porno.com
الرئيسية » أخبار » المجلس القومي للطفولة يبحث دعم الأطفال اللاجئين

المجلس القومي للطفولة يبحث دعم الأطفال اللاجئين

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

التقت الدكتورة “سحر السنباطي”، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، بوفد من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لبحث سبل التعاون لحماية ورعاية الأطفال اللاجئين في مصر، مؤكدة أن الدولة المصرية تقدم الدعم الكامل للأطفال الوافدين وأسرهم، وأهمية توفير الخدمات الصحية والتعليمية اللازمة لهم، كما يسعى المجلس لإدماج هؤلاء الأطفال في الأنشطة والمبادرات المجتمعية.

وأوضحت “السنباطي” أن الأطفال الوافدين يعيشون في مصر دون تمييز، ويستفيدون من جميع الخدمات المتاحة، مؤكدة أن المجلس سيقدم الدعم النفسي من خلال وحدة الإرشاد الأسري، حيث قد يتعرض بعض هؤلاء الأطفال لسوء المعاملة أو العنف في بلدانهم، مما يؤثر سلبًا على صحتهم النفسية.

كما ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون لإنشاء فروع جديدة للمجلس في المحافظات التي تشهد عددًا كبيرًا من الأطفال اللاجئين، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني لمتلقّي الشكاوى الخاصة بهم عبر الإدارة العامة لنجدة الطفل، مما يعزز قدرات وحدات حماية الطفل بالمحافظات.

حضر اللقاء ممثلون من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وعدد من مسؤولي المجلس القومي للطفولة، مما يعكس الاهتمام الكبير بحماية الأطفال الوافدين وتقديم الدعم اللازم لهم، وحرص الحكومة المصرية على تحقيق الشمولية في الرعاية والاهتمام بحقوق الأطفال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوزراء سيتم سحب الاراضى من المستثمرين الغير جادين

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى فى إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية المستمرة التى يعقدها المهندس “كامل الوزير”رئيس ...

youporn