أخر الأخبار
porno.com
الرئيسية » أخبار » وزير التموين يستقبل السفير الفرنسي لمناقشة تعزيز التعاون المشترك ومتابعة المشروعات المشتركة

وزير التموين يستقبل السفير الفرنسي لمناقشة تعزيز التعاون المشترك ومتابعة المشروعات المشتركة

#الدولة_الآن

 

تقرير: اسماء محمد السنوسي

في خطوة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، استقبل الدكتور “شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، السفير الفرنسي بمصر” إريك شوفالييه”، في اجتماع خاص بالقاهرة يوم “11” أكتوبر” 2024″، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ومتابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، بما يعكس التزام الجانبين بتعزيز الشراكة في مجالات التجارة الداخلية والأمن الغذائي.

كما أكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون المستدام مع الوكالة الفرنسية للتنمية، مشيرًا إلى أن المشاريع المدعومة من الاتحاد الأوروبي تعدّ عاملاً رئيسياً في تطوير البنية التحتية للتموين في مصر. وقد تم مناقشة تفاصيل عدة مشاريع قيد التنفيذ، بما في ذلك مشروع زيادة سعة التخزين لصوامع الحبوب، الذي يُعتبر جزءًا من خطة الحكومة المصرية لتعزيز الأمن الغذائي وضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين ،وقد أبدى الوزير تفاؤله بشأن النتائج الإيجابية المتوقعة من هذه المشاريع، مشيرًا إلى دورها في دعم الاقتصاد المصري وتلبية احتياجات السوق المحلي.

استقبل الدكتور “شريف فاروق” وزير التموين والتجارة الداخلية، السفير الفرنسي بمصر،” إريك شوفالييه، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها.

خلال اللقاء، أكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، مشددًا على أهمية التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات التجارة الداخلية، واستعرض الوزير بالمشاركة مع السفير الفرنسي الموقف التنفيذي للمشروعات المدعومة من الاتحاد الأوروبي والتي تتضمن زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب.

وأشار الوزير إلى الشراكة في مشروع سوق الجملة بالإسماعيلية، الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الفرنسية، مؤكدًا على أهمية هذه المبادرات في تعزيز الأمن الغذائي في مصر.

من جانبه، أشاد السفير “شوفالييه” بالتعاون الناجح بين الدولتين، معربًا عن تطلعه لتعزيز الشراكات في مجالات التجارة الداخلية وزيادة السعات التخزينية لتحقيق مخزون استراتيجي من السلع الأساسية.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين رفيعي المستوى من الجانبين، مما يبرز أهمية هذه المبادرات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز القدرة التخزينية لمصر من السلع الأساسية ومن الحانب الفرنسي حضر عدد من المسؤولين، بما في ذلك” كليمنس فيدال دي لا بلاش”، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام الاقتصادية والإدارية بالسفار،و من الجانب المصري، حضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين، بينهم” حسام الجراحي” نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، والدكتور أشرف صادق، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء وزير الخارجية والهجرة مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية

#الدولة_الآن  تقرير: أميرة أيمن عقد الدكتور “بدر عبد العاطي”، وزير الخارجية والهجرة يوم “21” أكتوبر ...

youporn