porno.com
الرئيسية » أخبار » مصر تشارك في اجتماعات المراجعة الإقليمية لتنفيذ العهد الدولي من أجل هجرة آمنة

مصر تشارك في اجتماعات المراجعة الإقليمية لتنفيذ العهد الدولي من أجل هجرة آمنة

#الدولة_الآن

كتبت: إيمان أحمد

شاركت مصر في اجتماعات المراجعة الإقليمية الثانية، لتنفيذ العهد الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ونظامية، التي انعقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي “التاسع” و”العاشر” من الشهر الجاري.

صرح السفير الدكتور “وائل بدوي” نائب مساعد وزيرة الخارجية، لشؤون الهجرة واللاجئين ومكافحة الاتجار بالبشر، أن مصر بصفتها أحد الدول الرائدة في تنفيذ العهد الدولي من أجل هجرة آمنة منظمة ونظامية، أكدت خلال الإجتماعات على أن الهجرة النظامية والمنظمة تعد عنصرًا داعمًا لجهود التنمية، وتنفيذ استراتيجيات التنمية المستدامة في دول المصدر والعبور والمقصد.

كما ابرز الدكتور اعتماد مصر نهج كلي وشامل لحوكمة الهجرة، يركز على أهمية التعامل ومعالجة الأسباب الرئيسية المؤدية للهجرة، وضرورة الربط بين الشقه الانسانية والتنموي، مستعرضًا جهود الدولة لفتح مزيد من مسارات الهجرة الشرعية.

وفي السياق ذاته تناول سيادته أهمية حسن إدماج المهاجرين في البلد المضيف، بما يعزز التماسك الاجتماعي فيما بين المهاجرين واللاجئين من جهة وبين هؤلاء والمجتمع المضيف من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف أكثر من “10 مليون” مهاجر ولاجئ وطالب لجوء، وأن الحكومة تتعامل معهم باعتبارهم ضيوفًا وتوفر لهم الخدمات الأساسية المتاحة للمواطن المصري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة المالية تسعى لتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار

#الدولة_الآن كتب : عبدالرحمن محمد أكد “أحمد كجوك”، وزير المالية، في لقائه بممثلي مجتمع الأعمال ...

youporn