أخر الأخبار
porno.com
الرئيسية » أخبار » محاور عمل وزارة البترول ومؤشرات الأداء الأولية للربع الأول

محاور عمل وزارة البترول ومؤشرات الأداء الأولية للربع الأول

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد

استعرض المهندس “كريم بدوي”، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، محاور عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية ومؤشرات الأداء الأولية للربع الأول من العام المالي “2024-2025” حيث أكد الوزير على أهمية التركيز على أنشطة الإنتاج والتعجيل بها، مشيراً إلى أن عجلة تنمية الإنتاج بدأت في الدوران بالفعل مع وجود مؤشرات إيجابية.

أوضح الوزير أن الوزارة تعمل وفق “ستة” محاور رئيسية، حيث تركز على تلبية احتياجات المواطنين من المواد البترولية، وتعظيم الاستفادة من الثروات البترولية عبر معامل التكرير والبتروكيماويات، وتحقيق انطلاقة لقطاع التعدين، وتوفير مزيج طاقة مناسب بالتعاون مع وزارة الكهرباء، وخلق بيئة استثمار جاذبة، وتعزيز التعاون الإقليمي لجذب الاستثمارات.

وأشار الوزير إلى التحديات التي واجهت قطاع البترول والغاز مؤخراً، حيث أدت زيادة مستحقات الشركاء إلى تباطؤ الإنتاج وأنشطة الاستكشاف ، لكنه طمأن الحضور بأن الوزارة اتخذت خطوات ملموسة لتسديد مستحقات الشركاء، وطرح حزم تحفيزية لجذب مستثمرين جدد، مما سيساعد في استئناف عجلة الإنتاج.

كما قدم الوزير إحصائيات إيجابية، حيث تم إضافة إنتاج جديد خلال الربع الأول بلغ حوالي “30 ألف” برميل زيت يومياً و”133 مليون” قدم مكعب يومياً، ونجحت الوزارة في حفر “77” بئرًا استكشافيًا، أضافت “54” كشفًا، بما في ذلك “40” كشف زيت و”14″ كشف غاز، مما أسهم في إضافة احتياطيات جديدة.

وفي ختام المؤتمر، أكد الوزير أهمية العمل الجماعي مع الشركاء الأجانب والجهات الحكومية لتحقيق الأهداف المرجوة، وفتح آفاق جديدة للاستثمار في قطاع البترول والثروة المعدنية، مما يعزز من جهود التنمية الاقتصادية في مصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التعليم” تجري زيارات تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس بإدارة المطرية

#الدولة_الآنكتبت: إيمان أحمد قام الدكتور “محمد عبداللطيف” وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بجولة تفقدية مفاجئة ...

youporn