porno.com
الرئيسية » أخبار » جريدة “الدولة الآن” على سطح القمر .. كونوا معنا

جريدة “الدولة الآن” على سطح القمر .. كونوا معنا

#الدولة_الآن

كتب: كريم مجدى

جريدة “الدولة الآن” على سطح القمر، ربنا كان ذلك هو التعبير الأدق، لفتح تحقيق شامل يوضح معلومات خطيرة وجدت على سطح القمر، فكونوا معنا .

فجميعنا يعلم بوصول الإنسان إلى سطح القمر، ولكن ماذا نعرف عن نتائج هذا الهبوط؟، وما هى الحقائق التى إكتشفت من خلال رحلات الفضاء إلى سطح القمر؟ .. فالنتابع .

من منا لا يعلم عن مهمة “أبولو 11” الرحلة التاريخية، التي إستغرقت حوالي “أربعة” أيام و”ستة” ساعات، للوصول إلى القمر، حيث نجح الإنسان من خلالها في الوقوف على سطح القمر للمرة الأولى، والتى تمت فى يوم “20” يوليو “1969” بقيادة رائد الفضاء “نيل آرمسترونغ”، أول رجل على سطح القمر، ورائدا الفضاء “إدوين ألدرين”، ربان المركبة القمرية، و”مايكل كولينز”، ربان المركبة الرئيسية .

والذين كانوا قد أبهروا العالم يوم “21” يوليو “1969”، بظورهم على شاشات التلفزيون، وهما يقفزان على سطح القمر، وهي اللحظة التي شاهدها “500” مليون إنسان من جميع أنحاء العالم .

وعاد رواد الفضاء إلى الأرض محملين بنحو “21” كيلوغرام من الصخور وعينات من التربة القمرية، لتتم دراستها على الأرض، بينما كان آخر رجل يضع قدميه على سطح القمر هو “يوجين سيرنان” في عام “1972” .

ولكن ما هى النتائج التى تم الوصول إليها من خلال الهبوط على سطح القمر ..

(1) عندما هبط رواد الفضاء على سطح القمر مع مستشعر شديد الحساسية للزلازل وجد العلماء أن القمر ليس ميتاً جيولوجياً بالكامل، بل يحدث على سطحه مجموعة من الزلازل الصغيرة، نتيجة التدافع بين قوة جذب الأرض وقوة الطرد المركزية لدوران القمر، معتقدين أن قلب القمر منصهر كما قلب الأرض ولكنه أصغر من قلب الأرض بكثير .

(2) لاحظ رواد الفضاء الكثير من الفواهات الغريبة على سطح القمر، وإكتشفوا أن هذا ليس نتيجة لبراكين، ولكنه نتيجة لإصطدام الصخور في الفضاء بسطح القمر عند بداية تكوينة منذ “4.1” مليار سنة .

(3) يحتوي سطح القمر على غبارٍ كثيف، هو الغبار القمري وهو خطير ويشبه الطحين الخشن ويسبب العديد من المشاكل لرواد الفضاء! حيث أن أحذيتهم تتآكل كليًا .

(4) لا يحتوي سطح القمر على الماء، بل هو قاحل وجاف، بإستثناء وجود بعض المياه المتجمدة من جهة الأقطاب، ويحتوي على الكثير من الصخور الصلبة، والهضاب الصخرية، والمنحدرات، والجبال .

(5) يبلغ قطر القمر نحو ربع قطر الأرض، وهو القمر الوحيد لكوكب الأرض، وهو يحتل المرتبة الخامسة من حيث الحجم، من بين مجموعة أقمار المجموعة الشمسيّة .

(6) القمر ليس كروياً ولكنه بيضاوياً .

(7) معظم قوى الجذب الخارجية على الأرض يكون مصدرها القمر فتأثير الشمس على سطح الأرض صغير نسبيًا، تقوم جاذبية القمر بسحب مياه المحيطات ويحدث المد على الأرض .

(8) أكثر من “400” شجرة على الأرض قد جاءت من القمر. بالطبع لا توجد أشجار ولا حياة على القمر ولكن رحلة أبولو التى إنطلقت عام “1971” أحضرت الكثير من تربة القمر إكتشف بداخلها بذور تم زراعتها على الأرض وأنبتت بعض الأشجار بالفعل .

(9) كل عام يضعف القمر من قوة إرتباطه بالأرض فيبتعد عنها بمقدار “3.8” سم كل عام عن مساره القديم، حيث يقول العلماء أن القمر كان يبعد عن الأرض بمقدار “22350” كم والآن يبعد القمر بمقدار “450000” كم .

(10) توجد أكبر حفرة في النظام الشمسي على سطح القمر، وتسمى هذه الحفرة العملاقة القطب الجنوبي-“أيتكن”، على الجانب البعيد من القمر، وهي قطرها “1.550” ميلا (2500 كم). أكبر حفرة مرئية للأرض (على الجانب القريب من القمر) هي الحفرة بيلي، بقطر “183” ميل.

(11) تتزامن حركة القمر مع حركة كوكب الأرض، وهذا السبب في أنّ أهل الأرض يرون وجهاً واحداً للقمر فقط .

(12) وجد بعض الأشياء الغريبة جداً على سطح القمر، مثل مبانى إصطناعية تتراوح من الأشكال التي تشبه علبة صغيرة إلى هياكل شاهقة وهذا قد يعتبره الرواد إشارة إلى أن هناك حضارة متقدمة عاشت على سطح القمر .

(13) الجاذبية على سطح القمر تكون سدس الجاذبية على الأرض، وعلى هذا فإن التحرك على سطحه ليس سهلًا، حيث أن رواد الفضاء يجدون صعوبة في التنقل على سطح القمر وتغرق اقدامهم في ترابه .

(14) كشفت نتائج تحليل الصخور التي جمعتها مركبة الفضاء “أبولو” أثناء مهمتها على سطح القمر، عن دلالات وجود مجال مغناطيسي قديم للقمر، ومازال البحث قائما للإجابة عن السؤال المحير أين اختفى الحقل المغناطيسي للقمر؟ .

(15) البوصلة لا تعمل على سطح القمر لأنه لا يوجد عليه مجال مغناطيسي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

<المجلس القومي لذوي الإعاقة> يستعرض جهود الدولة في دعم وتمكين ذوي الإعاقة

#الدولة_الآن  كتبت :إسراء محمد استقبلت اليوم الدكتورة “إيمان كريم” المشرف العام على المجلس القومي لذوي ...

youporn