porno.com
الرئيسية » أخبار » مصر والأردن يؤكدان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية

مصر والأردن يؤكدان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية

#الدولة_الآن

 

كتبت: سلمى يوسف

أكد الدكتور “بدر عبد العاطي” وزير الخارجية والهجرة المصري، والسيد ” أيمن الصفدي” نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالمملكة الهاشمية الأردنية، اليوم على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورًا، وحذرا من التبعات الكارثية لاستمرار هذا العدوان على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وفي اتصال هاتفي جاء في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، شدد الوزيران على أن العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وكذلك الخطوات الإسرائيلية التصعيدية اللاشرعية في الضفة الغربية، يدفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة، مؤكدين على ضرورة وقف العدوان على غزة ولبنان والضفة الغربية.

كما أشار “عبد العاطي” و “الصفدي” وقوف مصر والأردن بالمطلق مع لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه، وأدانا العدوان الإسرائيلي عليه وقصف عاصمته وقتل مواطنيه، مشددين على ضرورة دعم الجهود اللبنانية في التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن وإعادة نشر قوات الجيش اللبناني في الجنوب.

وأضاف الوزيران أن البلدين يدعمان جهود لبنان لانتخاب رئيس جديد، وتفعيل مؤسسات الدولة اللبنانية وحمايتها وتمكينها، مشددين على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية للبنان في ضوء نزوح أكثر من مليون مواطن لبناني داخليًا نتيجة العدوان الإسرائيلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوزراء سيتم سحب الاراضى من المستثمرين الغير جادين

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى فى إطار سلسلة اللقاءات الأسبوعية المستمرة التى يعقدها المهندس “كامل الوزير”رئيس ...

youporn