porno.com
الرئيسية » أخبار » “مدبولي” يتفقد معبد إسنا بالاقصر

“مدبولي” يتفقد معبد إسنا بالاقصر

#الدولة_الآن

كتبت:ايمان احمد

في ختام جولته اليوم بمحافظة الأقصر تفقد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء ومرافقوه، معبد إسنا بمحافظة الأقصر وآخر أعمال التطوير بالمنطقة، وقبل تفقد أعمال تأهيل معبد إسنا، استمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي من المهندس “عبد المطلب ممدوح عماره” محافظ الأقصر، لمخطط تطوير كورنيش إسنا، تضمن مكونات المشروع.

كما شهد مدبولي شرحا مفصلا من الدكتور “محمد إسماعيل خالد” الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار، والدكتور “عبد الغفار وجدي” مدير آثار البر الغربي، حيث تم استعرض أعمال ترميم وتأهيل منطقة الزيارة بمعبد إسنا، كمشروع للإستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينه إسنا.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن مشروع ترميم وتأهيل موقع منطقة الزيارة بالمعبد، يهدف إلى الحفاظ على موقع المعبد وإبراز القيمة التراثية للمعبد، مضيفا أنه يتم ذلك من خلال تحسين مستوى البنية الأساسية والخدمات بالموقع.

وفي السياق ذاته أوضح سيادته أن أعمال الترميم والتأهيل تشمل توسعة منطقة المدخل لاستيعاب خدمات دخول الزائرين والعاملين، وتطوير المظلة الخشبية القائمة، وعمل التوصيلات الكهربائية والاضاءة اللازمة، واستبدال السور الحجري القائم على مستوى الشارع بالجهة الشرقية بسور معدني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الاهلي يكتسح دلفي ب”10″ أهداف في دوري الكرة النسائية

#الدولة_الآن  كتب: محمد إبراهيم حقق فريق البنك الاهلي بقيادة مدربه “محمد كمال” فوزًا كاسحًا على ...

youporn