porno.com
الرئيسية » أخبار » اجتماع حكومي لمناقشة استقرار الاقتصاد وبرنامج الطروحات

اجتماع حكومي لمناقشة استقرار الاقتصاد وبرنامج الطروحات

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

ترأس الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية لمتابعة آخر تطورات الملفات الاقتصادية الكبرى، حضر الاجتماع محافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء والمسؤولين، حيث تم استعراض السيناريوهات الاقتصادية المحتملة في ظل الوضع الراهن بالشرق الأوسط، مع التأكيد على أهمية التحرك الحكومي بالتنسيق مع البنك المركزي لمواجهة التحديات.

وخلال الاجتماع، أشار “مدبولي” إلى التزام الحكومة ببرنامج الطروحات الحكومية الذي سيشهد الإعلان عن أخبار مهمة حول طرح مطارات وبنوك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن هذا يأتي ضمن خطة الحكومة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، مؤكداً أن هذا البرنامج سيسهم في رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي.

من جانبه، أوضح محافظ البنك المركزي، أن البنك تمكن من تحقيق استقرار في سعر صرف الدولار، وأن هناك انتظام ملحوظ في تحويلات المصريين بالخارج، مما يدعم استقرار النظام المالي، كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مبادرات لتحفيز هذه التحويلات، ومنها مبادرة “بيت الوطن” التي حققت نجاحاً في جذب الاستثمارات من الخارج.

واختتم الاجتماع بعرض من نائب محافظ البنك المركزي حول الإجراءات الجديدة التي ستُتخذ لتيسير عمليات التحويل من الخارج، وذلك عبر تحسين شبكة الصرافة الخارجية وربطها بالبنوك المصرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الاهلي يكتسح دلفي ب”10″ أهداف في دوري الكرة النسائية

#الدولة_الآن  كتب: محمد إبراهيم حقق فريق البنك الاهلي بقيادة مدربه “محمد كمال” فوزًا كاسحًا على ...

youporn