porno.com
الرئيسية » عاجل » السفارة المصرية تنظم حفلا بدولة موريشيوس إحتفالا بيوم إفريقيا

السفارة المصرية تنظم حفلا بدولة موريشيوس إحتفالا بيوم إفريقيا

#الدولة_الآن

كتب:محمود مكاوي

بمناسبة يوم إفريقيا نظمت سفارة جمهورية مصر العربية،في دولة موريشيوس وذلك بالتعاون مع عدد من السفارات الإفريقية بموريشيوس ،حضر الحفل من الجانب الموريشي كلا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية،بالإضافة الي رئيس البرلمان الموريشي ووزير الخارجية ووزير التضامن الإجتماعي ووزير المصائد السمكية ووزير الشباب والرياضة،وكبار المسئولين الخارجية وعدد من سفارات الدول المعتمدة.

علي الصعيد الآخر قامت السفيرة د. “علياء سمير برهان”سفيرة جمهورية مصر العربية بدولةبورت لويس ،معربه عن سعادتها بإستضافة الحفل الخاص بيوم أفريقيا في السفارة المصرية.

أكدت السفيرة علي أهمية الربط الإفريقي بين دول القارة ،والعمل علي الوحدة الإفريقية في مواجهة كافة التحديات التي تواجة القارة السمراء،من نقص الموارد الغذائية وقضايا تغيير المناخ،وإعاقة تحقيق التنميه،ونقص في عدد اللقاحات الواقية من وباء “كورونا”.

من جانبها،تحدثت سفيرة جنوب أفريقيا عن أهمية العلاقات الإفريقية بين دول القارة،في تحقيق التنمية الشاملة التي تخدم شعوب القارة،كما ألقي سفير دولة مدغشقر،كلمة أعرب من خلالها عن تطلعه إلي توحيد الصف الإفريقي لمواجهة كافة التحديات الجوهرية،موضحا أهمية ذلك الوحدة في التغلب علي أزمة الغذاء ،والعمل علي الزحف نحو تحقيق الإكتفاء الذاتي للقارة السمراء من الغذاء با والعمل علي تصديره ،وعدم الإعتماد بشكل كبير علي الخارج.

وأعرب الحضور في نهاية الحفل،عن أهمية الحفل وما قدم به من فقرات غنائية وفرق الفنون الشعبية،التي تشرف علية السفارة المصرية ،بالإضافة إلي المعرض التي نظمته السفارة لعرض المنتجات الحرفية ،شاركت فيه كلا من مصر و وجنوب افريقيا وغانا والجالية المغربية بموريشيوس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلان الراعي الجديد للنادي الأهلي في مؤتمر صحفي اليوم

#الدولة_الآن كتبت رحمة حسين يعقد اليوم الأحد “30” يوليو “2023” مؤتمراً صحفيًا في تمام الساعة ...

youporn