porno.com
الرئيسية » أخبار » رئيس الوزراء يتابع مستجدات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

رئيس الوزراء يتابع مستجدات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

#الدولة_الآن

كتب : عبدالرحمن محمد
التقى الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السيد “وليد جمال الدين”، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة آخر مستجدات أعمال الهيئة والمشروعات الجارية، شدد “مدبولي” على أهمية المنطقة الاقتصادية كركيزة أساسية لدعم قطاع الصناعة المصري، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات.
ناقش الاجتماع أهمية توطين الصناعات الحيوية، مثل صناعة الطاقة الجديدة والسيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن الحكومة تركز على اتخاذ خطوات لتعزيز هذا التوجه ،استعرض “وليد جمال الدين” نتائج الربع “الأول” من العام المالي “2024-2025″، حيث حصل “17” مشروعًا على موافقات نهائية، وتم تأسيس “31” شركة جديدة في المناطق الصناعية.
وأشار “جمال الدين” إلى نتائج التعاون مع منتدى التعاون الصيني – الأفريقي، حيث تم التوصل إلى استثمارات تتجاوز “مليار دولار” من خلال مشروعات لشركات صينية كبرى، تخلق فرص عمل وتغطي مساحات كبيرة من الأراضي في المنطقة الاقتصادية، وقدم تفاصيل المشروعات والعوائد الاقتصادية المترتبة عليها.
كما تناول اللقاء موقف التفاوض مع شركات السيارات، خصوصًا السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لجذب الشركات الصينية المتخصصة في هذا المجال، والتي بحث رئيس الوزراء معها سبل الاستثمار خلال زيارته الأخيرة للصين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“صبحي” يجتمع بالشباب المتميزين في مشروع “بنك القيادات”

#الدولة_الآن كتبت: إيمان أحمد اجتمع الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة، بالشباب المتميزين من مشروع ...

youporn