porno.com
الرئيسية » أخبار » تعامد القمر على الكعبة المشرفة غدًا

تعامد القمر على الكعبة المشرفة غدًا

#الدولة_الآن

تقرير: اسماء محمد السنوسي
تشهد سماء مكة المكرمة يوم غد الجمعة، “25 “أكتوبر “2024” ظاهرة تعامد القمر على الكعبة المشرفة، وهي الظاهرة” الثانية” والأخيرة لهذا العام.
وفقًا لتقرير الجمعية الفلكية بجدة، سيصل القمر لحظة التعامد عند الساعة” 07:07″ صباحًا (“04:07″ صباحًا بتوقيت جرينتش)، حيث سيكون على ارتفاع” 89.5″ درجة فوق أفق مكة، وبنسبة إضاءة تبلغ” 41.8%”، ويقع على مسافة “395.321” كيلومتر، وذلك بالتزامن مع شروق الشمس التي ستكون على ارتفاع” 9 “درجات.
تُعتبر ظاهرة التعامد واحدة من الأدوات العلمية الرائدة التي تثبت دقة الحسابات الفلكية، حيث يمكن استخدامها أيضًا لتحديد اتجاه القبلة من عدة مناطق حول العالم ،علي الرغم من أن مواعيد التعامد لا تتطابق دائمًا مع عرض الكعبة بشكل دقيق، إلا أن هذا التأثير يتيح توجيه القمر نحو مكة بشكل دقيق، لا سيما في المدن البعيدة التي يمكنها رؤية القمر لحظة التعامد.
لتحقيق نتائج دقيقة أثناء استخدام ظاهرة التعامد، يقوم المختصون بتطبيق أدوات فلكية مثل المنظار الفلكي لأغراض القياس. بعد لحظة التعامد، سيظل القمر في السماء لبقية الليل حتى يغرب عند شروق شمس الأربعاء.
الجدير بالذكر أن ميل القمر أثناء دورته حول الأرض متغير، مما يجعل تعامده مع الكعبة يحدث في أوقات محددة بدقة تصل حتى “0.5 درجة”، مما يدل على ندرة حدوث هذه الظاهرة بالرغم من تكرار دورات القمر الشهرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“بلينكن” يعلن بدء مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في غزة ويؤكد دعم إعادة الإعمار

#الدولة_الآن تقرير : عبدالرحمن محمد في ظل تصاعد الصراعات والأزمات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، ...

youporn