porno.com
الرئيسية » أخبار » افتتاح سوق اليوم الواحد للمزارعين بالإسكندرية لتعزيز الأمن الغذائي

افتتاح سوق اليوم الواحد للمزارعين بالإسكندرية لتعزيز الأمن الغذائي

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

افتتح الدكتور “شريف فاروق”، وزير التموين والتجارة الداخلية، مشروع “سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية” بمحافظة الإسكندرية بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور “مصطفى مدبولي”، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، منهم وزير السياسات الزراعية والغذائية الإيطالي، محافظ الإسكندرية، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

أكد الوزير أن المشروع يهدف إلى تخفيف العبء على المواطن من خلال توفير كافة أنواع المنتجات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، ويأتي ضمن جهود الحكومة المصرية بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات العالمية لتحقيق الأمن الغذائي المستدام، ويستهدف السوق تقديم دعم فني لتطوير أسواق المزارعين، مما يسهم في تحسين سبل العيش لصغار المزارعين ويعزز الزراعة متعددة الوظائف.

وأوضح الدكتور “فاروق” أن السوق يعمل على توفير السلع مباشرة من المزارع إلى المستهلك دون المرور عبر حلقات التداول التقليدية، مما يساهم في ضبط الأسعار وتوفير فرص عمل لصغار التجار والمنتجين، مشيرا إلى أن السوق سيفتتح أسبوعياً، مع التزام الوزارة بمتابعة أعمال السوق لضمان انتظامه ونجاحه.

من جانبه، أشار محافظ الإسكندرية إلى أهمية هذه المبادرة لتحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتوفير المنتجات الزراعية مباشرة للمستهلك، مشددًا على دعم المحافظة لمثل هذه التجارب الرائدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التنمية البشرية فى النسخة الثانية من المؤتمر العالمى

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى عقد الدكتور “خالد عبدالغفار” نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير ...

youporn