porno.com
الرئيسية » أخبار » رئيس الوزراء يتفقد مجمع السويس الطبي

رئيس الوزراء يتفقد مجمع السويس الطبي

#الدولة_الآن

 

تقرير أميرة أيمن

خلال زيارته لمحافظة السويس اليوم، توجه الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، لتفقد مجمع السويس الطبي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه الدكتور “خالد عبد الغفار”، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور “أحمد السبكي”، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور “إسماعيل الحفناوي”، مدير عـام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس.

في مستهل جولته بالمجمع، نوّه رئيس مجلس الوزراء إلى أن السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، رئيس الجمهورية، يولي قطاع الرعاية الصحية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق حلم المصريين في التغطية الصحية الشاملة، مبينًا أن الرعاية الصحية تأتي في صدارة الأولويات دائما لبناء الإنسان وتحقيق التنمية الصحية المستدامة، وأن هناك توجيهات من سيادته بالإسراع في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل لتغطية جميع المواطنين وأسرهم تحت مظلة هذه المنظومة.

وأكد الدكتور “خالد عبد الغفار” أن الدولة المصرية تعمل على مجموعة من المحاور التي تستهدف رفع كفاءة قطاع الرعاية الصحية الحيوي، ويأتي من بين هذه المحاور إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية وتطويرها لتواكب التطور في أداء الخدمة الصحية من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة التي ستحدث ثورة حقيقية في مجال الرعاية الصحية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

في هذا الصدد، تطرق وزير الصحة إلى موقف منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس، منوهًا إلى أن هناك نحو “73”% من إجمالي مواطني المحافظة مسجلين بالمنظومة، وأن التأمين الصحي الشامل قد ساهم بدرجة كبيرة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة ورفع القدرات الاستيعابية للمستشفيات والوحدات الصحية.

من جانبه، قدم الدكتور “أحمد السبكي” عرضًا حول مجمع السويس الطبي، موضحًا أنه يعد أضخم مجمع طبي يحقق نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية لأهالي السويس وإقليم القناة، وأنه سيصبح أول مجمع طبي يطلق منصة رقمية لنظام إدارة المباني (BMS) والالتزام بإجراءات مكافحة العدوى باستخدام التكنولوجيا الذكية مثل إنترنت الأشياء (IoT)، والذكاء الاصطناعي (AI).

كما حرص “مدبولي” على تفقد غرف العناية المركزة وغرف المرضى والحضانات، واستمع خلال ذلك إلى شرح من الدكتور “إسماعيل الحفناوي”، الذي أوضح أن تجربة أنظمة التشغيل بالمجمع بدأت منذ “15” أكتوبر “2023”، وتم التشغيل التجريبي لقسم الطوارئ اعتبارًا من “19” ديسمبر من العام ذاته، كما تم اضافة خدمات المناظير والقسطرة وحدة الكلى بدءًا من “اثنين” يناير “2024”.

أشار “الحفناوي” إلى أن المجمع يتكون من “ثمانية” مبان، ويضم المبني الرئيسي المدخل الرئيسي، الطوارئ، الأشعة، التعقيم، المطابخ، المغسلة، وثلاجة حفظ الموتى في الطابق الأرضي. ويشمل الطابق الأول المكاتب الإدارية، وقسم الحروق، والمناظير، والمعامل، والصيدلية، والعلاج الطبيعي، وقسم المسالك البولية، ووحدة الغسيل الكلوي، والنساء والتوليد، والحضانات، بينما يضم الطابق الثاني “ثمان” أجنحة لإقامة الداخلية، ويشمل الدور الثالث الرعاية المركزة، العمليات، ووحدة القلب، هذا بالإضافة إلى المباني الخدمية التي تضم محطة الكهرباء والمحولات، ومبني موزع الجهد المتوسط، ومبنى محطة التبريد، ومبني الخزان الأرضي.

ختامًا، قام “مدبولي” بزيارة أحد المرضى الذي يتلقى علاجه بالمجمع وإجراء حديث معه للاطمئنان على حالته الصحية والخدمات التي تقدم له، كما زار أيضًا قسم حضانات المبتسرين، مُطمئنًا على مستوى الرعاية الصحية به.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التنمية البشرية فى النسخة الثانية من المؤتمر العالمى

#الدولة_الآن  كتب: محمد حمدى عقد الدكتور “خالد عبدالغفار” نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير ...

youporn