porno.com
الرئيسية » أخبار » الحلقة الثالثة: أغرب الحالات المسجلة فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية 

الحلقة الثالثة: أغرب الحالات المسجلة فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية 

#الدولة_الآن

كتبت:اسماء البردينى
موسوعة جينيس عبارة عن كتاب تُوثَّق فيه الأرقام القياسيّة المُسجَّلة على مستوى العالم في مختلف المجالات سنويّاً، ويصدر هذا الكتاب في مدينة لندن؛ حيث يصدر عن مجموعة جيم باتسون الكنديّة الأصل، وهي مجموعة تمتلك نشاطاً تجارياً واقتصادياً واسعاً في مجالات متعدّدة.
وقد استغرقت كتابة كتاب جينيس نحو 13 أسبوعاً ونصفاً، بمعدّل عمل 90 ساعةً أسبوعياً، ولم تُستثنَ من ذلك نهاية الأسبوع أو العطلات الرسميّة، وقد علم ماكوهيرتر أثناء كتابة الكتاب أنّ كتابه سيصبح من أكثر الكتب مبيعاً، ومن العلامات التجاريّة الأكثر موثوقيّةً في أرجاء العالم، ولا يزال كتاب جينيس بعد مرور ما يقارب 60 عاماً على تأسيسه من أهمّ الكتب وأفضلها وأكثرها مبيعاً حول العالم؛ حيث باعت موسوعة جينيس أكثر من مئة مليون نسخة من الكتاب في نحو 200 دولة وبأكثر من 40 لغةً، ومن الجدير بالذِّكر أنّ كتاب غينيس نفسه يحمل رقماً قياسياً عالمياً من حيث الكتب الأكثر مبيعاً في العالم.

1) أضيق لف لمقلاة من الألومنيوم
حطم سكوت ميرفي الأرقام القياسية عندما قام بلف مقلاة طهي من الألومنيوم بإحكام في يناير عام 2007. وصل محيط ملفوف المقلاة إلى 30 سنتيمتر، ويذكر ان سكوت لم يستخدم سوى يديه العاريتين للف المقلاة بكل قوته في مدة استغرقت 30 ثانية فقط.

2) أكبر لاعبة لتنس الطاولة سنا
تعد دورثي دي لو البالغة من العمر 97 عامًا أكبر لاعبة لتنس الطاولة على قيد الحياة على الإطلاق، وهي مثلت استراليا في بطولات XIV World Veterans TableTennis Championchip في ريو دي جانيرو بالبرازيل في مايو 2008، كما شاركت في دورة ألعاب World Mastters Games في سيدني بأستراليا لتنس الطاولة عام 2009.

3) آكل أكبر طائرة جوية
قام مايكل لوتيتو والذي عرف باسم الرجل الذي يأكل كل شيء بتحطيم الأرقام القياسية عندما أكل طائرة Cessna 150. استغرق لوتيتو مدة عامين من 1978 إلى 1980 لينهي تناوله للطائرة. عرف عن مايكل لوتيتو أنه يأكل أي شيء وكل شيء فهو إلى جانب الطعام له القدرة على أكل الزجاج ومختلف المعادن. اكتشف الأطباء أن البطانة الداخلية لمعدة مايكل لوتيتو أكثر سمكًا من بطانة المعدة للفرد الطبيعي وأرجع الخبراء أنه ربما كان ذلك منذ بداية تكون جسد مايكل وهو جنين في رحم أمه. بدأ مايكل تناول الأشياء الغريبة وهو في عمر التاسعة وكان أول أداء له أمام الجمهور وهو يأكل شيئًا معدنيًا عام 1966. توفى مايكل لوتيتو في يونيو عام 2007 عن عمر ناهز الخامسة والسبعين لأسباب طبيعية.

4)أكبر شحمة أذن
في 14 أبريل عام 2014، سجل المواطن الأمريكي كالاويلو كايوي رقماً قياسياً لامتلاكه أكبر شحمة أذن، إذ يبلغ قطرها 10.5 سنتيمتراً بعد قياسها في عيادة هيلو بهاواي.

ومع لقاء آخر ………………………..إن شاء الله

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصدار صندوق ثانٍ بعد النتائج الإيجابية لإطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب مايو “2023”

#الدولة_الآن كتب: محمد شاكر استعرض الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا قدمه الدكتور “محمد ...

youporn