porno.com
الرئيسية » أخبار » “الأعلى للإعلام”: غرفة عمليات لمتابعة الأداء خلال انتخابات مجلس الشيوخ

“الأعلى للإعلام”: غرفة عمليات لمتابعة الأداء خلال انتخابات مجلس الشيوخ

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في اجتماعه، اليوم السبت، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، عقد غرفة عمليات لمتابعة الأداء الإعلامي في انتخابات مجلس الشيوخ، المقرر عقدها على مدار الأربعة أيام المقبلة.

وتقرر أن يكون المجلس في حالة انعقاد مستمر على مدار الساعة، لمتابعة الأداء الإعلامي ومطابقته لجميع المعايير التي وضعها المجلس، ومتابعة المشكلات التي قد تواجه الإعلاميين والصحفيين في التغطية ومحاولة حلها بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق المجلس، خلال الاجتماع، على خطة التدريب التي وضعتها لجنة التدريب برئاسة الدكتورة منى الحديدي، والتي تتناول تصور لعدد من الدورات يقوم المجلس بالإعداد لعقدها.. واتفق أعضاء المجلس على أن يكون بها تنوع لتناسب جميع الأعمار والخبرات ليستفيد منها جميع الإعلاميين.

كما ستشهد الدورات تعاونا مع عدد من المؤسسات الوطنية للاستعانة بخبراتهم، واقترح بعض الأعضاء في هذا السياق الاستعانة بشخصيات إعلامية عالمية من الخارج لتقديم دورات تدريبية للإعلاميين المصريين.

كما قرر المجلس إطلاق جائزة كبرى في الصحافة والإعلام على المستوى العربي والدولي لأفضل إعلامي، أفضل مقدم برامج، أفضل مقال صحفي، وأفضل تغطية صحفية وإعلامية.

ووافق المجلس على اقتراح لجنة الدراما برئاسة الإعلامية عزة مصطفى لإقامة ورشة عمل خلال الفترة المقبلة لمناقشة ضوابط الأعمال الدرامية في رمضان القادم، في ضوء اختصاص المجلس بوضع أكواد للأعمال الدرامية، ودعوة عدد من المنتجين وبعض الفنانين وبعض المؤلفين والكتاب والمخرجين والنقاد الفنيين لحضور ورشة العمل.

وقرر المجلس يضا إطلاق حملة بعنوان “اعتز بفنك” تثمن المكانة الرفيعة التي يمثلها الفن والفنانين المصريين، وضرورة الحفاظ على تلك المكانة وعدم المساس بها، باعتبار الفنانين هم النماذج التي يحتذي بها الشباب ويؤثرون في المجتمع بشكل إيجابي، كما تهدف الحملة لتعظيم دور الفن المصري كأهم أذرع القوى الناعمة لمصر، وعدم قبول الأدوار أو البرامج التي تمس مكانتهم ودورهم في المجتمع.

كما قرر المجلس الموافقة على خطة التعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لإتاحة بعض الدورات التدريبية للإعلاميين، وفقا للشروط والضوابط المعمول بها في الأكاديمية، والاستعانة ببعض الخبرات والخريجين في لجان المجلس، وكذلك مخاطبة أكاديمية ناصر العسكرية لتجديد بروتوكول التعاون الموقع بين الأكاديمية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والاستفادة من الدورات والخبرات الموجودة بالأكاديمية لخدمة الإعلاميين.

ومن المقرر أن يعقد المجلس نهاية الأسبوع الجاري ورشة عمل تحت إشراف الإعلامي نشأت الديهي حول ضوابط الإعلام والأمن القومي المصري، يشارك فيها نخبة من الإعلاميين والخبراء، لوضع تصورات حول ضوابط مناقشة قضايا الأمن القومي في مختلف وسائل الإعلام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn