porno.com
الرئيسية » أخبار » جودة التعليم: نعمل على وضع معايير الاعتماد وتدريب الكوادر التعليمية

جودة التعليم: نعمل على وضع معايير الاعتماد وتدريب الكوادر التعليمية

#الدولة_الآن

متابعةتريزا حشمت

قالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، إن الهيئة لا يقتصر دورها على اعتماد المؤسسات التعليمية فقط، وإنما تضع معايير الاعتماد وتعمل عل إعداد وتدريب الكوادر التعليمية ووضع المعايير الأكاديمية القياسية والدعم الفني للمؤسسات التعليميمة وبناء القدرات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة، اليوم الاثنين، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت شعار (معا نصنع التغيير)، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين.

وأضافت عيد: “أن الهيئة تعمل على تحقيق جودة التعليم بما يتوافق مع المعايير العالمية وتحقيق الجودة كما جاءت برؤية مصر (2020 – 2030)، والتي تهدف إلى تحسين جودة النظام التعليمي وجودة أداء المؤسسات التعليمية لنصعد بتصنيف مصر في التنصنيفات العالمية في مجال التعليم، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتطوير المناهج من خلال تطبيق الإطار الوطني للمؤهلات وهذه هي الأهداف الاستراتجية للهيئة”.

وأوضحت أنه يوجد في مصر 56 ألف مؤسسة تعليم قبل جامعي بخلاف المعاهد الأزهرية، ونفذت الهيئة 11 ألفا و419 زيارة و3 آلاف زيارة استكمال للمؤسسات التي إرجائها لتحسين بعض نقاط الضعف بها، وتم اعتماد 36 مؤسسة تعليم فني ليصل إجمالي ما تم اعتماده إلى 11.5% من جملة المؤسسات التعليم قبل جامعي في مصر.

وأشارت إلى أنه من المتسهدف في خطة مصر 2020 الوصول إلى اعتماد 20% من مؤسسات التعليم قبل الجامعي، مؤكدة أهمية تضافر جهود الهيئة مع وزارة التربية والتعليم لتذليل كافة العقبات أمام المؤسسات للوصول إلى المستهدف في 2030 وهو اعتماد 33 ألف مؤسسة بنسبة 60%.

وتابعت قائلة: “إننا لم نواجه ظروف أصعب من جائحة كورونا لكن سوف نستغل هذه الظروف وتطويعها لصالحنا في استغلال حلول تقليل الكثافات لحفظ وسلامة أبنائنا للوصول إلى تحقيق معايير الجودة”، منوهة بأن وزارة التربية والتعليم تتقدم سنويا فيما يتراوح من (900 – 1150) مدرسة، كما أن خطة الوزارة تتضمن 1500 مؤسسة سنويا فنحن نحتاج لقفزة في الأعداد للوصول إلى 3 آلاف سنويا لتحقيق المستهدف في خطة مصر.

وأكدت أنه في ظل الجاحئة لا تهاون في معايير نظافة المدارس وإتباع الإجراءات الاحترازية ويجب أن يكون هناك دور كبير للمشاركة المجتمعية في مساعدة المدارس في تحيقيق السلامة والأمان; للحفاظ على أبنائنا.

ونوهت عيد بأن الهيئة سوف تتولى تدريب مسؤولي الجودة بالمديريات التعليمية على مستوى القاهرة الكبرى ووجه بحري ووجه قبلي على إجراءات وآليات الاعتماد المدمج التي سوف تتبعه الهيئة في إجراءات الاعتماد للعام الدراسي القادم; للحفاظ على صحة وسلامة وأمان الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإدرايين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد تحرير سيناء

#الدولة_الآن  كتب:محمد شاكر أعلن وزير العمل “حسن شحاتة” اليوم ، أن الخميس المقبل الموافق “25” ...

youporn