porno.com
الرئيسية » أخبار » حماية المستهلك يحيل 26معرض سيارات للنيابة لعدم الالتزام بتطبيق القانون

حماية المستهلك يحيل 26معرض سيارات للنيابة لعدم الالتزام بتطبيق القانون

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

قام جهاز حماية المستهلك بإحالة 26 معرضا لبيع السيارات بمحافظات كفر الشيخ، وبورسعيد، والفيوم، وبني سويف، وأسوان – الدقهلية إلى النيابة العامة لعدم الإعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع وذلك بالمخالفة لنصوص المواد 4 ، 5 ، 7 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وصرح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج، بأنه تم ضبط 26 معرض سيارات لم تلتزم بتطبيق قانون حماية المستهلك وتم تحرير محاضر وإحالتها للنيابة المختصة استكمالا للحملات التي بدأها جهاز حماية المستهلك لضبط العمل بمعارض السيارات.

وأوضح أن الإحالة جاءت فى ضوء مخالفة مديري الصفحات للمواد أرقام 4 ، 7 ، 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتي تلزم المورد بضرورة إعلام المستهلك بكافة البيانات الجوهرية عن المنتجات وبصفة خاصة مصدر المنتج وثمنه، كما يلتزم المورد بأن يتضمن الإعلان عن المنتج أو الخدمة، تحديد السعر الشامل لكافة ما يفرضه القانون من ضرائب أو أية فرائض مالية أخرى.

وقال فرج إن عدم الإفصاح عن سعر المنتج ينتقص من حقوق المستهلك، الذي نص القانون على حقه في المعرفة، وإن مخالفة ذلك يعرض صاحبها لتوقيع غرامة تبدأ من 50 تلف جنيه مصري وتصل إلى مليوني جنيه على الشركات وحتى منصات البيع الإلكترونية التي لا تفصح عن أسعار منتجاتها بشكل واضح.

وناشد رئيس الجهاز، جموع المستهلكين بضرورة التأكد من بيانات السلع والخدمات قبل التعاقد عليها لاسيما وإن كان ذلك التعاقد عن بعد او بواسطة وسيلة إلكترونية، وأكد على استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلاد.

كما يدعو الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك، من خلال الخط الساخن 19588من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn