porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » تعرف علي اعراض الإكتئاب و علاجها

تعرف علي اعراض الإكتئاب و علاجها

#الدولة_الآن

كتبت : أسماء حسن

يعد الاكتئاب من الامراض التي انتشرت مؤخراً، وذلك للعديد من الاسباب، وهي من المجالات التي شغلت الطب النفسي و ايضا الانسان، فهو يختلف عن باقي الامراض الجسديه التي تحدد مكانها و يحدد علاجها وكذلك اكتشافها بسهوله، فإن الكثير من المصابين بالإكتئاب لا يلاحظون الإ في المراحل الاخيره حتي ان البعض لا يدرك معناها، واذ نحن لا نعرف معناها سوي انه يعني العزله والبعد عن الاشخاص وفقدان الشغف ولكن هو اكبر من ذلك.

وفي هذا السياق فقد حصرت لكم بعض الأعراض التي من خلالها تستطيعون الحكم علي الشخص بأنه مصاب بالاكتئاب :-

-النوم لفترات طويلة

من علامات الاكتئاب المميزه هي النوم لفترات طويلة، للتهرب من حالة الحزن والضيق التي يشعر بها المريض، إذ تطول مدة النوم عن المعدل الطبيعي المعروف (6-8 ساعات)، ويمتد هذا العرض لفترة قد تصل إلى أكثر من أسبوعين.

_صعوبة شديدة في التركيز

يعد النسيان وفقدان التركيز من الأمور التي يعاني منها الكثيرون، لكنها تتطور في حالات الاكتئاب، إذ ينسى المريض التفاصيل البسيطة المتعلقة بحياته أو عمله.

-تغيرات ملحوظة في الشهية

يتغير وزن مريض الاكتئاب بالزيادة أو النقصان، إذ يميل البعض إلى تناول الطعام بشراهة في حالات الحزن الشديد، بينما يعزف الآخرون عن تناول الطعام.

-التفكير في أفكار عن الموت والانتحار

تغلق الحياة أبوابها على مريض الاكتئاب، فيشعر أن لا ملجأ له إلا الموت، وتتزاحم عليه الأفكار الانتحارية، ليس هذا فحسب بل يقدم في بعض الأحيان على إيذاء نفسه، وبالطبع يجب الاستعانة بطبيب نفسي للتغلب على هذا الأعراض، إذ يعد من أخطر أعراض الاكتئاب.

-الشعور بالعدوانيه :

سواء اتجاه نفسه و جلد الذات او استخدام العنف مع الاخرين

-آلام في الجسد :

علي سبيل المثال آلام الرقبه او الظهر، او الشعور بالارهاق و آلام ولا يستطيع تحديده

-العزله العامة

وفي هذه ادحاله قد تري الشخص المصاب بمرض الاكتئاب بأنه يري الحياه من ناحيه اخري وهو ان الحياة محبطة ومأساوية فيبدأ بالابتعاد عن العالم الخارجي بل يتطور الامر الي قطع جميع علاقته، وتسؤ حالته و ينتحر وهو لا يدرك ذلك.

و انطلاقا من هذه النقطة فقد ترتفع نسب شفاء مرضى الاكتئاب إلى حوالي “٩٠٪”٨٠٪” عند الاستعانة بطبيب في علاج هذا المرض سواء كان بالادويه او العلاج النفسي، وفي كلا الحالتين كلما أسرعت في الذهاب للطبيب، فإن ذلك يزيد من نسبة وسرعة الشفاء، كما تساعد المتابعة المستمرة مريض الاكتئاب على التعافي وحمايته من الانتكاس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn