porno.com
الرئيسية » أخبار » جولة حول العالم

جولة حول العالم

#الدولة_الآن

كتبت :اسماء البردينى
قديما قالوا لكى تتعرف على ثقافة أى شعب أعرف لغته ومعتقداته وتقاليده وطريقة تفكيرهم فى حل مشكلاته ،وأيضا أعرف ماذا يفضلون وأشهى أكلاتهم لكى تقترب منهم تشبههم ولكن لا تكون صورة مقلدة لأى فرد .
فكثيراً ما نبحث عن أكلة شهية ولذيذة، تأخذنا في عالم من المذاق المتميز، ولكن أن يكون لدينا رحلة طويلة بين أكلات عالمية مميزة، يعد ذلك كنزاً، لأن التجول في المطابخ العالمية وتذوق أشهي أكلاتها وأطباقها، عادة جميلة وممتعة، ويعتبر الطعام من أفضل الأشياء التي من الممكن أن تعرفنا على ثقافة بلد معين.
وإليك جولة فى مطابخ العالم لتعرف أشهى الاكلات :
إيطاليا
تشتهر إيطاليا بطبق “الباستا”، وهي المكرونة ويقدم عليها العديد من الصوصات والتوابل والمكونات المختلفة، ومن أشهرها، طبق “باستا الأنجِل هير مع صوص الأماتريشانا”، ويتكون هذا الطبق من اللحم، والكوسة، والفول. وطبق “بيتزا بافالينا”، والذي يتكون من العجينة الرقيقة والمحمّصة من الأطراف ويوضع عليها أنواع الفلفل، التين، الليمون، الفطر، والخضراوات الورقيّة والجبن موزاريلا بافالو، مع صوص طماطم سان مارزانو.
إنجلترا
ويتميز المطبخ الإنجليزي بطبق “Fish and Chips” أى السمك القد والبطاطس المقلية، وهو يعد واحداً من أشهر الوجبات الإنجليزية التي تقدم في بريطانيا، حيث يتم قلي السمك حتى يحصل على اللون الذهبي وعادة يتم إضافة البازلاء محمرة أو مهروسة إلى الطبق، وفي بعض الأحيان قد تجد طبق من حلقات البصل المحمرة كطبق جانبي ولكن يجب عليك أن تطلبه بنفسك.
إسبانيا
أما إسبانيا فهي تتميز بالأومليت الأسباني Tortilla Espanola، يعد هذا الطبق واحداً من أشهر و أحب الأطباق في إسبانيا، و مكوناته الأساسية هي : (البيض، البطاطس، و البصل المطبوخ في زيت الزيتون)، و هذا الطبق له أشكال عديدة حيث يوجد منه السميك و الرقيق.على الرغم من أنه يقال أن هذا الطبق سهل التحضير، إلى أنه واحدة من الأطباق التي تتطلب تقنية خاصة في طهيها. ولا يتنهي المطبخ الإسباني من وصفاته الشهية فهناك طبق الأرز الأسود Arroz Negro في الواقع، أن من أشهر الأكلات في إسبانيا هي أطباق الأرز بأنواعها العديدة و المختلفة و منها :الأرز الأخضر مع المحار، الأرز مع الفاصوليا و اللفت، و الأرز مع سمك القد المالح. اما عن طبقنا اليوم الأرز الأسود فهو يتكون من : ( الأرز الأبيض، الحبار، مرقة المأكولات البحرية، زيت الزيتون، الفلفل الحلو، البصل، و حبر الحبار “العنصر الذي يحول لون الأرز إلى الأسود”).
فرنسا
وإذا تحدثنا عن الأكلات العالمية فلابد أن نذكر فرنسا، والتي تتميز عادة بالمعجنات وأشهرها الكرواسون ولكن طبق اليوم هو حساء البصل الفرنسي، حيث يتم صنع هذا الحساء التقليدي من البصل ومرقة اللحم، ويُقدم عادة مع الخبز المحمص والجبن الذائب على قمته. ويرجع أصل هذا الحساء إلى الرومان، وكان يعتبر من أطباق الفقراء. ويأتي المذاق الرائع في هذا الحساء من البصل المُشوح والمُكرمل والذي يتم طهوه ببطء، وعادةً ما يتم إضافة مرق اللحم أو الماء، كما يتم إضافة الحليب أو البيض أو الطحين لجعل قوام الحساء كثيف.

وإلى لقاء آخر ………………. إن شاء الله

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn