porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » تعرّف على الأشياء التي تساعد على التركيز

تعرّف على الأشياء التي تساعد على التركيز

#الدولة_الآن

 

        كتبت: ياسمين أنور

كما نعلم أن التوتر والقلق يزداد في أوقات الامتحانات، ومع ضغط المذاكرة والامتحانات يقل نسبة التركيز، ويشعر الطالب بالتشتت،وفقدان التركيز يؤثر على استيعاب الطالب للمعلومات، فما هي الأشياء التي تساعد على التركيز؟.

ومن هنا نستعرض الأشياء والمغذيات التي تساعد على التركيز:
فمن المعروف أن التغذية السليمة هي مفتاح السلامة والصحة، وكذلك تساعد على زيادة التركيز، والعقل السليم في الجسم السليم.

حيث أنه لا تكون التغذية السليمة في وقت الامتحانات فقط، ولكن من باب مالا يُدرك كله لا يُترك كله، فإن كنت مقصرا في تناول ما يفيد جسمك وعقلك، فلا تقصر في وقت الامتحانات، حيث أن العقل يزداد تركيزا ويستجيب للمعلومات بسهولة إذا كان الجسم صحي.

وفي هذا الصدد فإن الأغذية التي يحتاجها العقل والقلب منها، الأسماك بأنواعها، لما فيها من إفادة لصحة الإنسان، وتحتوي الأسماك على ثلاثية غذائية رائعة، أولها البروتين، بجانب الدهون الصحية للجسم الذي يحتاجه العقل ولما فيه من (الأوميجا 3) ، غير أنها قليلة السعرات الحرارية، فلا تتسبب في البدانة.

كذلك الخضروات لما تحتويه من نسب عالية من حمض الفوليك، فلا يحدث تلف في الخلايا العصبية، لهذا فإن السبانخ و الملوخية وغيرها من الخضروات الورقية تساعد على تنشيط الذاكرة.

في السياق ذاته فانه يُفضل تناول الجوز والمكسرات، لأنه يحتوي على عناصر غذائية مفيدة ومميزة، مثل (الأوميجا3) ومضادات للأكسدة التي تساعد على التركيز وتعزيز المخ.

ومن هذا المنطلق يعتبر شرب الماء يزيد من التنشيط للذاكرة، وحيث أنه أثبتت الدراسات العلمية بأن شرب كمية من الماء يوميا يمنح الدماغ طاقه كهربائية لقيام المخ بوظائفه، وينبغي عليك شرب كمية من الماء لا تقل عن “ثمانية” أكواب يوميا.

تعتبر القهوة والشاي الأخضر لهما تأثير كذلك من على زيادة التركيز، وعدم النسيان واليقظة، كما أن القهوة تساعد على تعديل المزاج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرّف على أهم أساليب التربية الناجحة

#الدولة_الآن كتبت: ياسمين أنور الأطفال هم المستقبل وهذا الشعار حقيقة لا مجاز، وينبغي أن تُصرف ...

youporn