porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » تعرّف على فوائد شرب الماء بالنسبة لصحة الانسان

تعرّف على فوائد شرب الماء بالنسبة لصحة الانسان

#الدولة_الآن

      كتبت: ياسمين أنور

يعتبر شرب الماء ضروريًا للحفاظ على الصحة والجسم وإكسابه الطاقه اللازمة، وكما أن تناول الماء مفيد للصحة، ولكن تناوله بكمية كبيرة به ضرر، ويمكن أن يؤدي إلى تخفيف الملح بالدم، تعرّف على فوائد شرب المياه والكمية المطلوب تناولها.

وفي نفس السياق فإن فوائده تتمثل في تحسين البشرة، ومنحها سمات النضارة، والمظهر الصحي الشبابي، ولكن لا يحدث هذا مرة واحده ولكن بعد شرب كميات من المياه على مدار اسبوع أو ٱكثر.

حيث يساعد تناول المياه على تنظيف الجسم من السموم والفضلات الضارة بالجسم، كما أنه يعمل على خفض الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى ما يتعلق بالجهاز الهضمي.

وفي هذا الصدد هناك دراسات تثبت أن شرب كمية كافية من المياه بشكل يومي، يعمل على خفض نسب الإصابة بالسرطان، وحيث أنه يقلل من الاصابه بسرطان القولون بنسبة ٤٥% ويخفض كذلك من فرص الاصابه بسرطان الثدي.

كما أنه يعالج الام الظهر حيث أن أقراص العمود الفقري بالظهر تتكون من نسب من الماء، بالإضافة إلى أنه يحافظة على صحة الأسنانوتحسينها، وغير أن شرب المياه يعمل على تحسين الجهاز الهضمي.

وفي سياق متصل يعتبر تناول المياه يساعد على تزويد الطاقه، حيث أن قلة تناول المياه يصيب الجسم بالجفاف كما يقلل من الطاقه، والشعور بالتعب والارهاق، لذا يُنصح بتناول كمية كافية من المياة يوميًا.

حيث يجب الانتباه إلى أن الشعور بالعطش قد يدل على أنكم في حالة جفاف، لذلك احرصوا على ألا تصلوا إلى حالة من العطش في اليوم، وحاولوا قدر الإمكان على جعل المياه من ضمن النظام الغذائي.

من هنا نقول أن كمية الماء الموصي بها لتناول المياه بالقدر الصحي هي تناول حوالي “3.7” لتر من الماء يوميًا بالنسبة للرجال، ويُنصح تناول حوالي “2.7” لتر بالنسبة للنساء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصيدة حبُّكِ إستثناء

#الدولة_الآن      بقلم محمد الرضاوي  حُبُّكِ إستثناء.. أيتها البعيدةُ والقريبةُ … أما زِلتِ تُعانِدينَ ...

youporn