porno.com
الرئيسية » أخبار » “الاتصالات” تستعرض الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي

“الاتصالات” تستعرض الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي

#الدولة_الآن

متابعة تريزا جشمت

قامت سفارة جمهورية مصر العربية في كندا بتنظيم مشاركة مصرية رفيعة المستوى في منتدى الأعمال الكندي العربي، يومي ٢٤ و٢٥ نوفمبر الجاري، حيث شاركت د. جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون الذكاء الاصطناعي في جلسة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، استعرضت خلالها ما يشهده قطاع الاقتصاد الرقمي في مصر من نمو كبير وإسهام متزايد في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى عرض استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي، والتقدم الذي حققته في المؤشرات الدولية ذات الصلة، وأولويات الحكومة المصرية في مجال الذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد بهذه المناسبة، أعرب عن سعادته بالمشاركة المصرية المتميزة في أعمال المنتدى هذا العام، ممثلةً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الذى يشهد طفرة واضحة في مصر ويحمل في طياته فرصاً متنوعة وواعدة للتعاون بين مصر وكندا.
وأوضح السفير أبو زيد، أن كندا تحظى بوضعية خاصة على المستوى العالمي في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف مجالات التنمية، وتتميز مؤسساتها التعليمية والبحثية بالريادة عالمياً في هذه المجال، الأمر الذي عكس أهمية المشاركة المصرية في أعمال المنتدى، لا سيما في ظل الحضور الكبير للشركات الكندية والمستثمرين وممثلي المؤسسات التعليمية والحكومية المهتمة والمعنية بالتعاون مع الدول العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى الأعمال الكندي العربي يتم تنظيمه كل عام من جانب مجلس الأعمال الكندي العربي، حيث شهدت نسخة هذا العام مشاركة رئيس وزراء كندا “جاستن ترودو” ووزراء الخارجية والتجارة الدولية ولفيف من كبار المسئولين الكنديين والعرب، بالإضافة إلى ممثلي مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في كندا والدول العربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn