porno.com
الرئيسية » فن » 8 ديسمبر.. العرض الأول لـ ستاشر في القاهرة بحضور صناع الفيلم

8 ديسمبر.. العرض الأول لـ ستاشر في القاهرة بحضور صناع الفيلم

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

يعرض الفيلم المصري “ستاشر” للمرة الأولى في القاهرة ضمن فعاليات مسابقة سينما الغد في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم 8 من ديسمبر الجاري في تمام الرابعة والنصف مساء بقاعة سينما الهناجر.

وكان الفيلم حصد جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير من مهرجان كان السينمائي الدولي ليصبح أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة الكبرى.

وكان الفيلم حصل من قبل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان موسكو السينمائي الدولي لتصبح هذه هي سادس جوائز الفيلم بعد حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان نامور البلجيكي في دورته الخامسة والثلاثين، والذي هو الأهم في بلجيكا، ومن أهم المهرجانات الفرانكفونية في أوروبا، ونجمة الجونة الذهبية كأفضل فيلم عربي، وجائزة القط الذهبي من مهرجان أزمير بتركيا وجائزة من بولندا.

وعبر المنتج مارك لطفي عن فخره وسعادته التي لا توصف بالجائزة، مضيفا أن “سامح علاء يعتمد في فيلمه هذا على تكثيف الدراما في الصورة ومن خلال تكويناته حكي قصة مركبة بتلقائية وبساطة وأظن أنه سيكون من أهم المخرجين في مصر قريبا، وهو ما حمسه للمشاركة في إنتاج الفيلم”.

ووصف مارك شراكته مع محمد تيمور بأنها شراكة جديدة ومهمة ستثمر عن أفلام ومشاريع أخرى قريبا، وهو سعيد بأن تيمور قاد المشروع ببراعة، وأما عن شريكه المستمر أحمد زيان، فهو كالعادة قاسم مشترك في كل النجاحات.

ويقول المنتج محمد تيمور، إن الجائزة تاريخية بكل المقاييس وهو عاجز عن التعبير عن شعوره عنها بأية كلمات ممكنة.

وأضاف أن مخرج الفيلم سامح علاء تجمعه به صداقة طويلة وهو يؤمن أنه موهبة مميزة جدا وأنه يقدم سينما مختلفة، لهذا أقدم على إنتاج على هذا الفيلم.

أما عن تجربة تعاونه مع المنتجين مارك لطفي وفريق عمل فيج ليف، فأكد أنه سعيد بهذا لأنهم كانوا خير داعم، فهو تعاون سهل الطريق للنجاح.

الفيلم من إنتاج “فيج ليف ستوديو” وللمنتجين محمد تيمور ومارك لطفي، ويشاركهم أحمد زيان والفرنسي مارتن جيروم والمنتج مهاب شهاب.

جدير بالذكر أن العرض الأول للفيلم في بلده مصر كان في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شقيق الفنان “أحمد حلمي”

#الدولة_الآن       كتبت إيمان أحمد توفى اليوم شقيق الفنان “أحمد حلمي”، مما سبب صدمة كبيرة للعائلة، ...

youporn