porno.com
الرئيسية » أخبار » الدواء المصرية تدشن خطا ساخنا لتلقي شكاوى نواقص الأدوية وأماكن توافرها

الدواء المصرية تدشن خطا ساخنا لتلقي شكاوى نواقص الأدوية وأماكن توافرها

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

دشنت هيئة الدواء المصرية، الخط الساخن (15301)، الذي سيتم من خلاله تقديم خدمة تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين الخاصة بوجود نواقص الأدوية وأماكن توافرها ، كمرحلة أولى، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد.

وذكرت الهيئة – في بيان اليوم – أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجهات الدولة; للتيسير على المواطنين وفتح سبل تواصل مستمرة مع المواطنين، خاصة فيما يتعلق بتوافر المستحضرات الدوائية والمتابعة الدائمة والمستمرة لآليات تداول تلك المستحضرات.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الدكتور علي الغمراوي، إن الهدف من الخدمة هو العمل على توفير احتياجات المواطنين من مختلف المستحضرات الدوائية، وكذلك متابعة المتغيرات التي تطرأ على آليتي العرض والطلب بسوق الدواء المصري; للعمل بشكل استباقي واستشعار أي مؤشرات من شأنها التأثير على توافر المستحضرات الدوائية الهامة للمريض.

وأشار إلى أن الخدمة ستعمل على مدار 24 ساعة، وأن مسؤولي التواصل بالخط سيقومون بتسجيل بلاغات المواطنين حول نواقص الأدوية، وتوجيههم إلى أقرب مكان للحصول على الأدوية التي يحتاجونها أو مثائلها.

وأضاف الغمراوي أن هيئة الدواء تعمل حاليا من خلال استراتيجية متابعة مستمرة يمكن من خلالها التنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية الهامة والحيوية، وذلك بهدف تغطية احتياجات السوق المحلي وكذلك المستشفيات الحكومية بالتنسيق مع هيئة الشراء الموحد، وذلك في إطار الاختصاصات التنظيمية لهيئة الدواء المصرية، من حيث وضع الخطط والسياسات التي تهدف إلى ضمان توافر المستحضرات والمستلزمات الطبية وضمان جودتها وسلامتها وفعاليتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn