porno.com
الرئيسية » أخبار » إدارة الألومنيوم: الكهرباء وغلق الموانئ بعد كورونا عظمت الخسائر

إدارة الألومنيوم: الكهرباء وغلق الموانئ بعد كورونا عظمت الخسائر

#الدولة_الآن

      كتبت : ياسمين عبيد

قال المهندس “مؤمن ياسين” عضو مجلس إدارة مجمع الألومنيوم، إن العمال يكدحون ليل نهار للحفاظ على الإنتاجية والحفاظ على مستقبل مصنعهم الذين نشأوا فيه ،مضيفا أنه بالرغم من خفض عدد العمال من” 10 آلاف” إلى” 5400″ عامل، إلا أن الإنتاجية تضاعفت والعمال ينفذون المطلوب منهم، بالرغم من أنهم يعملون في ظروف صعبة ودرجة حرارة مرتفعة تصل إلى “1000 “درجة.

حيث أوضح ” ياسين” إلى أن الألومنيوم من أكبر المصانع في الشرق الأوسط، ويصدر إلى الدول الأوروبية وأمريكا لكن تعرض في الفترة الأخيرة إلى أزمات أهمها إرتفاع فاتورة الكهرباء من “50” قرش ، إلى “١.١٠” قرش ثم انخفض بعد جائحة كورونا إلى” ١.١ “قرش، لافتا أن إرتفاع أسعار الكهرباء يحمل الشركة أعباء كبيرة ماديا فكل قرش زيادة في الكهرباء يكلف الشركة “50 مليون” جنيه سنويا.

وأكد عضو مجلس إدارة الألومنيوم أن سبب خسائر الشركة أيضا يرجع الى غلق الموانئ بسبب جائحة كورونا، في الأشهر الماضية مما جعل الألومنيوم ينتج ولا يستطيع بيع منتجه، مما تسبب في خسائر كبيرة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء والمعدن .

كما أشار إلى أن الألومنيوم بدأ يتعافى بعد فتح الموانئ والسوق، ولكن سعر المعدن القادم من فيتنام والصين ودول الخليج أرخص بكثير مقارنة بهنا ،بسبب أن سعر الكهرباء هناك أقل بكثير، لافتا إلى أن سعر الكهرباء في الألومنيوم أعلى سعر على مستوى العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn