porno.com
الرئيسية » فن » وزيرة الثقافة تعلن تفاصيل فروع وقيمة جائزة “المبدع الصغير”

وزيرة الثقافة تعلن تفاصيل فروع وقيمة جائزة “المبدع الصغير”

#الدولة_الآن

متابعة تريزا حشمت

أعلنت الدكتورة” إيناس عبد الدايم” وزيرة الثقافة تفاصيل فروع وقيمة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الأولى للعام الجاري 2021، والتي تم تدشينها في وقت سابق اليوم تحت إدارة المجلس الأعلى للثقافة وتحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس.

وأوضحت وزيرة الثقافة – خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم بدار الأوبرا المصرية – أن الجائزة للفئة العمرية الأولى من سن 5 حتى 12 سنة تبلغ قيمتها المالية لكل فرع 40 ألف جنيه، وتشمل في مجال الثقافة، فرع القصة ثلاثة قصص قصيرة (القصة لا تزيد كلماتها عن 500 كلمة)، وفي فرع الشعر تقدم 5 قصائد، وفرع المسرحية يقدم مسرحية قصيرة مكونة من فصل واحد، فرع الرسم “ارسم بيئتك المحيطة” (المنزل، النادى، المدرسة، المدينة…إلخ)، والخامات المستخدمة (الأحبار أو أقلام الرصاص أو الأقلام الملونة أو الألوان المائية أو ألوان الأكريليك)، وعدد اللوحات (لا يقل عن 3 ولا يزيد عن 10 لوحات)، مقاس اللوحات المقدمة لا يقل عن 30 × 40 سم ولا يزيد عن 50 × 60 سم، ويتم إرسال الأعمال بصيغة JPG.

وقالت إنه “في مجال الفنون الآلات الوترية، أولاً: آلة الكمان، أحد المقطوعات كتاب (العازف الصغير)، أو مقطوعات من مقررات (سوزوكي)، كونشيرتينو ريدينج 21 / 34 / 35، كونشيرتو فيفالدي في سلم “صول / لا الصغير”، كونشيرتو باخ في سلم “لا الصغير” (الحركة الأولى).. وآلة التشيللو، مقطوعة صغيرة (بيتهوفن كونتر دانس – شومان الفلاح السعيد) أو أي مقطوعة من كتاب سابجنيكوف الجزء الثاني، حركة أولى من سوناتا من بين فيفالدى، رومبرج، بريفال، كوريللى، ويتم عمل فيديو للعازف لا يقل عن 3 دقائق ولا يزيد عن 4 دقائق، إضاءة واضحة وصورة ثابتة، ويظهر العازف بالكامل بالنسبة لآلة الكمان (واقفًا) بالنسبة لآلة التشيللو (جلسًا) بحيث تكون اليدين اليمنى واليسرى واضحتين، وأن يكون الصوت مأخوذا مباشرة أثناء التصوير وليس مسجلاً”.

وأضافت “وفي فرع الغناء، يتم عمل فيديو للمغني بأداء أغنيتين تراثيتين وثالثة من اختيار المتسابق لا تزيد عن 4 دقائق، إضاءة واضحة وصورة ثابتة، ويظهر (واقفًا)، وأن يكون الصوت مأخوذا مباشرة أثناء التصوير بدون أي مؤثرات.. وفي مجال الإبداع والابتكار، فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، تطبيق للحاسب أو التليفون المحمول أو موقع إلكتروني لتبسيط العلوم أو لشرح جزء من المناهج الدراسية أو للتوعية بوباء فيروس كورونا المستجد أو في أحد مجالات الثقافة والفنون والتعريف بها أو أحد المعالم السياحية أو الأثرية أو لعبة إلكترونية”.

وتابعت عبد الدايم “وفي فرع الابتكارات العلمية، ابتكار لتبسيط العلوم أو للمعاونة في متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أو في أحد المجالات الثقافية أو الفنية”.

أما الفئة العمرية الثانية من فوق سن 12 حتى 18 سنة، فقالت وزيرة الثقافة إن “قيمتها المالية تبلغ لكل فرع 40 ألف جنيه، وتبدأ بمجال الثقافة الذي يشمل فرع القصة، ويضم 5 قصص قصيرة (لا تقل عن ألف كلمة ولا تزيد عن 3 آلاف كلمة)، فرع الشعر يقدم خمس قصائد، فرع المسرحية، مسرحية قصيرة مكونة من فصل واحد على الأقل، فرع الرسم ارسم بيتك المحيطة (المنزل، النادى، المدرسة، المدينة…إلخ)، الخامات المستخدمة (الأحبار أو أقلام الرصاص أو الأقلام الملونة أو الألوان المائية أو ألوان الأكريليك)، عدد اللوحات (لا يقل عن 3 ولا يزيد عن 10 لوحات)، مقاس اللوحات المقدمة، لا يقل عن 30 × 40 سم، ولا يزيد عن 60 × 80 سم، ويتم إرسال الأعمال بصيغة JPG”.

أما مجال الفنون يضم الآلات الوترية، وهي آلة الكمان، أي حركة من كتاب باخ المتتاليات الصولو، باخ كونشيرتو في سلم “لا الصغير” (الحركة الأولى، أو الحركة الثالثة)، باخ كونشيرتو في سلم “مى الكبير” (الحركة الثالثة “Romdo”)، هايدت كونشيرتو فىي سلم “دو الكبير” (الحركة الأولى، أو الحركة الثالثة)، ف . أ . موتسارت كونشيرتو، “رى الكبير” (218) أو في “لا الكبير” (219) أو فى “صول الكبير”(216) حركة + الكاوينزا، فينيافسكى كونشيرتو في سلم “رى الصغير” الحركة الأولى أو الحركة الثانية + الثالثة فينيافسكى Léqande (مقطوعة مصنف 17) فينيافسكى بولونيز في “سلم لا الكبير” أو الآخر فى سلم “رى الكبير”، فينياتسكى سكرنزو ترانتيلا Scuerzo Trent، ساراسات: فانتازيا كارمن / مقدمة وترانتبلا / Ziqeunerweiser (على الطريقة الغجرية)، ماكس بروخ، كونشيرتو فى سلم “صول الصغير”، صانصانص . كونشيرتو رقم 3، أو هافنيز، أو روندو كابر يتشوزو. وآلة التشيللو، أي حركة من كتاب باخ المتتاليات الستة، حركة أولى من أى كونشيرتو أو سوناتا ( هايدن، صانصانص، لالو، برامز، ديبوسى )، ويتم عمل فيديو للعازف لا يقل عن 4 دقائق ولا يزيد عن 7 دقائق، إضاءة واضحة وصورة ثابتة، ويظهر العازف بالكامل بالنسبة لآلة الكمان (واقفًا)، بالنسبة لآلة التشيللو (جلسًا) بحيث تكون اليدين اليمنى واليسرى واضحين، وأن يكون الصوت مأخوذا مباشرة أثناء التصوير وليس مسجلاً. وفرع الغناء: يتم عمل فيديو للمغنى بأداء اثنين أغنية تراثية وثالثة من اختيار المتسابق لا تزيد عن 4 دقائق، إضاءة واضحة وصورة ثابتة، ويظهر (واقفًا)، وأن يكون الصوت مأخوذ مباشرة أثناء التصوير بدون أى مؤثرات.

وفي مجال الإبداع والابتكار، فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية: تطبيق للحاسب أو التليفون المحمول أو موقع إلكتروني متقدم يفضل أن يشمل قاعدة بيانات لتبسيط العلوم أو شرح المناهج الدراسية أو فى مجالات الثقافة والفنون أو التعريف بالمعالم السياحية أو المواقع الأثرية أو لحل مشكلة مع إمكانية التواصل مع المستخدمين من خلال شبكة الانترنت يشمل الاستعانة بالوسائط المتعددة، بما لا يقل عن 20 ملفا مع توضيح أدوات التطوير ونوع قاعدة البيانات المستخدمة.

وفرع الابتكارات العلمية: ابتكار في أحد مجالات تبسيط العلوم أو ترشيد الطاقة أو المساهمة في التصدى لمشكلات مجتمعية، مثل مشكلات تحلية المياه أو الطاقة الجديدة والمتجددة أو للوقاية من فيروس كورونا أو أحد تطبيقات إنترنت الأشياء أو في مجالات الثقافة والفنون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شقيق الفنان “أحمد حلمي”

#الدولة_الآن       كتبت إيمان أحمد توفى اليوم شقيق الفنان “أحمد حلمي”، مما سبب صدمة كبيرة للعائلة، ...

youporn