porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » إحذروا هذه الأنواع من المكسرات الضارة بالصحة

إحذروا هذه الأنواع من المكسرات الضارة بالصحة

#الدولة_الآن

      تقرير: حماده خميس

مع حلول شهر رمضان المبارك يسعى البعض إلى شراء عدد من السلع الغذائية، بالإضافة إلى المكسرات والحلويات التي يشتهر بها أجواء الشهر الكريم، ولكن هناك العديد من الدراسات التي تحذر من الإسراف في تناول تلك السلع حتي لا تؤثر على الصحة بشكل سريع.

حيث تحذر “ماريا شوبينا” إخصائية التغذية الروسية من الإفراط في تناول كلا من (الفول السوداني و اللوز و المكاديميا)، موضحة في تصريحات لموقع (zvezda) الروسي، أن الفول السوداني لايعد جوزا كما يعتقد البعض بل هو بقوليات وغالباً ما يكون مصاباً بالعفن ويجلب الكثير من الأضرار الصحية على متناولها.

كما أكدت “شوبينا” أن الفول السوداني من أخطر أنواع الكسرات لما يحمله من مادة (الأفلاتوكسين)، وهي مادة سامة نتيجة للعفن الذي غالباً ما يصيب الفول السوداني، بالإضافة إلى أنه قد يسبب تأخرا في النمو لدي الإنسان ويقلل من دفاعات الجسم وأجهزة المناعة ويجعلة عرضة للعدوي.

وحددت إخصائية التغذية الروسية “ثلاثة” أنواعا من المكسرات الأكثر فائدة ويمكن تناولها وهم كالآتي (الجوز و الكاجو و البندق)، مؤكداً أن الجوز لابد وأن يأتي في المقدمة لما يحتويه من منافع وفوائد كثيرة قد لا تكون في غيره.

ثم يأتي في المرتبة الثانية (الكاجو) لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، ويأتي في المركز الأخير (البندق) لأنه صاحب الرقم القياسي لمحتوي الماغنسيوم ومضاد للإجهاد، مؤكدة أن جميع المكسرات والحلويات مفيدة جداً للجسم ولكن إذا تم ضبط عملية الإستهلاك منها.

وختاماً، تحذر “شوبيا” من تجاوز المعدل اليومي المسموح به وهو من “20_40” جرام من المكسرات، موضحة بأن تلك الكمية التي يتم تناولها في اليوم وبشكل صحيح لن يسبب أي ضرر سواء كان صحياً أو جسدياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn