porno.com
الرئيسية » أخبار عالمية » تعرف علي العادات والتقاليد فى اليابان

تعرف علي العادات والتقاليد فى اليابان

#الدولة_الآن

      كتبت : أسماء البردينى
عادات وتقاليد اليابان تختلف عن غيرها في الكثير من دول العالم ، وتختلف عن العادات والتقاليد المتواجدة في غيرها من دول شرق آسيا حيث تتميز بمجموعة من العادات والتقاليد المميزة الخاصة بها في العديد من نواحي الحياة ، مثل عادات التحية ، وتقاليد الطعام ، والزواج ، والعادات والتقاليد العامة ، الى جانب عادات الوفاة والجنائز ، والعقائد الدينية الخاصة بهم.
وتعد اليابان واحدة من أهم دول العالم ، وتشكل قوة هائلة في الاقتصاد العالمي ، وتأسست إمبراطورية اليابان عام 1868 وعاصمتها طوكيو ، وعملتها الرسمية ” الين ” ، وهو واحدة من أهم الدول المؤثرة في الاقتصاد العالمي ، وتسهم في تقديم القروض ورؤوس الأموال عالميا .

جغرافيا اليابان
تتكون امبراطورية اليابان من مجموعة من الجزر التي تتبع قارة آسيا شمال المحيط الهادئ ، وتواجه اليابان العديد من الصعوبات الطبيعية والجغرافيا التي تعد جزءا أصيلا من تكوينها ، فهي تتميز بطبيعة صعبة نظرا لوجود العديد من البراكين فيها ورغم الطبيعة القاسية في اليابان إلا أن أهلها تمكنوا من التغلب عليها وصناعة إمبراطورية صناعية ورأسمالية عظيمة يتعلم منها كل شعوب العالم ، ولكن لا شك أن الطبيعة القاسية لليابان أثرت على طبيعة السكان وعلى عاداتهم وتقاليدهم ، فأصبحت من سمات اليابانيين الغموض في الأفكار والمشاعر القاسية أو الجافة نوعا ما ، إلى جانب تجنب التعبير عن المشاعر ، والغموض في شرح وتوضيح الأفكار ، وهناك العديد من العادات والتقاليد الخاصة بشعب اليابان.
عادات وتقاليد في التعاملات اليومية
يحرص اليابانيون على التحدث بصوت هادئ وتجنب التلويح باليد أثناء الحديث ، فارتفاع الصوت أو التلويح باليد خلال الحديث يعد علامة على عدم الذوق ، كما يحرص اليابانيون على عدم إظهار مشاعرهم الخاصة في الأماكن العامة فهم يتميزون بالجمود نوعا ما ، سواء كانت مشاعرهم مشاعر فرح أو حزن فهم يعتبرون أن المنزل هو فقط المكان الأمثل للتعبير عن المشاعر .
وهناك عادات خاصة بالمرأة أيضا عند الضحك أو الابتسام فمن غير المحبب أن تظهر أسنان المرأة لذلك فعند الضحك أو الابتسام يضعون أيديهم على الفم .
كما يحرص شعب اليابان على الصحة العامة والنظافة ، لذلك إذا أصيب أحدهم بالأنفلونزا فانهم يحرصون على اقتناء غطاء للأنف والفم حتى لا تنتشر العدوى فيما بينهم خاصة في فصل الشتاء .
وفي الآداب العامة يحرص اليابانيون على احترام الآخر فلا ينادون على بعضهم بالاسم الأول وخاصة في العمل لان ذلك من الأمور المحرجة عندهم حتى تتوطد علاقتهم ويسمحون لبعضهم بذلك .

عادات خاصة بالتحية
يعرف اليابانيون في جميع دول العالم بعادات خاصة عند التحية وهي الانحناء للأمام ، وهي من العادات التي يتميزون بها وتظهر في الأفلام السينمائية في جميع الدول ، فهم لا يستخدمون اليد في مصافحة الطرف الآخر ولكنهم ينحننون للأمام وأعينهم تنظر للأرض ، حتى عند التحدث في الهاتف فإنهم ينحنون للأمام كتحية للطرف الآخر ، ولا يحبذ اليابانيون التقبيل أو العناق عند التحية فهم يكتفون بالانحناء .
وعلى الرغم من ذلك فان اليابانيون يقدرون اختلاف عاداتهم عن الشعوب الأخرى ، فلا يمانعون من التحية والمصافحة باليد مع الأجانب والسياح وبين النساء والرجال .

الالتزام بالمواعيد
يعد شعب اليابان من أكثر الشعوب المنظمة حول العالم والإلتزام بالمواعيد يعد من أبرز عادات وتقاليد اليابان لذا فهم يحرصون أشد الحرص على الالتزام بمواعيدهم ولا يسمحون أبدا بالتأخير عن المواعيد التي يحددونها، ويضع كل منهم لنفسه وللعمل جدولا زمنيا يلتزمون به ويحرصون عليه أشد الحرص، ويعد التأخير عن المواعيد المحددة لهم والوصول متأخرا أو أنجاز العمل بعد الوقت المحدد من الأمور الغير مقبولة في الثقافة اليابانية، وفي حالة حدوث طارئ أدى الى التأخير عن الموعد المحدد يجب الاتصال سريعا وتقديم الاعتذار للطرف الآخر، وتحديد موعد آخر والالتزام به .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم المستشار عماد ابراهيم من رواد الخير ببيروت

#الدولة_الآنمتابعه / تريزا حشمت كرمت منظمه رواد الخير الدوليه بلبنان برئاسه الدكتور وليد التمساح رئيس ...

youporn