porno.com
الرئيسية » إقتصاد » إنخفاض المعدل السنوي للتضخم الأساسي بنسبة “3.8%”

إنخفاض المعدل السنوي للتضخم الأساسي بنسبة “3.8%”

#الدولة_الآن

كتب: محمود شومان
أعلن البنك المركزي المصري اليوم، تراجع المعدل السنوى للتضخم الأساسي بنسبة بلغت “3.8%” في ديسمبر الماضي، مقابل “4%” خلال شهر نوفمبر الماضي.
وذكر المركزي المصري ، في بيان له صادر اليوم الأحد، أن الرقم الأساسي لأسعار المستهلكين سجل معدلاً شهرياً بلغ “صفر” في ديسمبر من العام الجاري، مقابل معدلاً بلغ نحو “0.2%” خلال نفس الشهر من العام السابق، ومعدلاً شهرياً قد بلغ “صفر” في نوفمبر 2020.
وقال “الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء”، صباح اليوم إن معدل التضخم العام لإجمالي الجمهورية لعام 2020 قد سجل نحو “5.1%” مقابل “8.5%” لعام 2019.
وأوضح الجهاز أن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية سجل “6%” لشهر ديسمبر 2020 مقابل “6.8%” لنفس الشهر من العام الجاري.
وأشارت البيانات الإحصائية إلي أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية قد بلغ “110.6” نقطة لشهر ديسمبر2020، مسجلاً انخفاضاً ملحوظ بلغ قدره “0.5%” عن شهر نوفمبر من العام الماضي.
وذكر الجهاز أن إنخفاض أسعار مجموعة الخضراوات بنسبة “10.1%”، ومجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة بلغت “0.6%”، ومجموعة اللحوك والدواجن بنسبة “0.2%”، والألبان والجبن والبيض بنسبة تقدر ب”0.1%” ،و مجموعة الملابس الجاهزة بنحو “0.6%.
وأشار الجهاز إلى أن ذلك الإنخفاض جاء على الرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة قد بلغت بنسبة “3.8%”، ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة تصل إلى “0.5%”، والحبوب والخبز بنسبة “0.2%”، وخدمات النقل بنسبة تقدر بنحو “0.7%”، والإيجار المحتسب للمساكن بنسبة “0.1%”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاجارد: لا يزال أمام البنك المركزي الأوروبي طريقا طويلا لكبح جماح التضخم

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي” كريستين لاجارد” انه مازال امام البنك المركزي ...

youporn