porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » الأكلات الشعبية ………………حول العالم

الأكلات الشعبية ………………حول العالم

#الدولة_الآن

        كتبت : أسماء البردينى
واحدة من أهم التجارب السياحية التي يعيشها السائح العربي فور وصوله إلى أي دولة أجنبية هي مذاق الأطباق المحلية المميز والمختلف عما اعتاد عليه في موطنه.

فعادة ما تكون هذه التجربة أكثر التجارب تكرارًا على لسان السائح عند عودته إلى بلاده ولقائه أصدقائه، ليسرد لهم مغامراته الغريبة في بلاد الغربة، وخصوصا في تلك الحالات التي يكتشف فيها الطعم الحقيقي والأصلي لما اعتاد على تسميته بـ”القطايف” أو”الفول المصري” أو عندما تتجلى أمامه كعكة الروجيل الأرجنتينية، أو الخيار الأفريقي العجيب.

بان مي
وهي ساندويتشات فيتنامية تأثرت بفترات الغزو الأجنبي للبلاد، حيث تأتي في خبز فرنسي (باجيت) وتحتوي على الكثير من خيارات اللحوم والخضراوات التي يفضلها المشتري، ولا تتكلف أكثر من دولار ونصف الدولار.

دانغو
وتتكون من كرات بيضاء على أعواد خشبية مصنوعة من طحين الأرز ويتم شويها على نار الفحم وتقدم مع الصلصات والسمسم ويتناولها اليابانيون كوجبة سريعة. وتنتشر الوجبة في أنحاء اليابان ولا يزيد ثمن عود الدانغو عن الدولار الواحد، ويزداد الإقبال عليها أثناء فصل الشتاء، حيث توفر الدفء بالإضافة إلى الطعم الجيد.

باد تاي
من أهم وجبات الشوارع في تايلاند رغم أن البعض يشكك في أن أصل الوجبة صيني وليس تايلاندياً، وهي تتكون من شعرات النودل والخضراوات المقلية التي يمكن إضافة قطع اللحم أو الأسماك إليها، وهي تباع في العاصمة بانكوك ولا يزيد سعرها على دولارين للوجبة.

سيفيشي
وهي وجبة طازجة ومشهورة في بيرو إلى درجة أن الدولة خصصت لها يومًا وطنياً. وهي مكونة من السمك المسلوق المضاف إليه عصير الليمون والشطة. وتقدم الوجبة مع شرائح الخبز مع البطاطس المقلية. ويصل سعرها إلى خمسة دولارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn