porno.com
الرئيسية » أخبار » فاكسيرا للقاح:«مصر تستهدف إنتاج “٨٠ مليون” جرعة سنوياً»

فاكسيرا للقاح:«مصر تستهدف إنتاج “٨٠ مليون” جرعة سنوياً»

#الدولة_الآن

 كتبت/ ياسمين عبدالله

أكدت الدكتورة “هبة والى ” رئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا ، بأن اتخاذ قرار تصنيع لقاح سينو فاك كان تحدى ونجحت بة مصر ، مردفة بأن فاعلية اللقاح تصل إلى” ٨٥٪”، مشيرة كذلك إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بمصانع فاكسيرا بمصر .

وأشارت” والى ” عبر مداخله هاتفيه مع برنامج (على مسؤوليتى) ، بأن مصر قد بدأت” أولى ” خطوات انتاج اللقاح سبتمبر الماضى ، مضيفه عقب توقيع الاتفاقيه مع الجانب الصينى استقبلنا” اول ” دفعة من المواد الخام بشهر مايو ، وتم انتاج “مليون ” جرعة من اللقاح حتى الآن .

كما تابعت رئيس مجلس إدارة فاكسيرا انه من المقرر أن تتسلم مصر دفعة اضافيه من المواد الخام خلال شهر يوليو الجارى ، حيث تساعد تلك الدفعه على إنتاج “سبعة ملايين ” جرعة من اللقاح ، قائلة بان طاقة الشيفت “الواحد” تصل إلى “٣٢٠ الف ” جرعة لقاح ، وان المصنع يعمل لمدة “١٢” ساعة يوميا لتحقيق تلك المعادله الانتاجية .

فى هذا السياق أضافت “هبة والى ” بأن الصين قد أنتجت “مليار ” جرعة من اللقاح حتى الآن ، وان خطة مصر القادمة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى من اللقاح سنصدر الفائض الدول الافريقيه ، حيث أنه من المستهدف انتاج “٨٠ مليون ” جرعة سنويا بمصنع العجوزة و”٤٠٠مليون ” بمصنع “السادس “من اكتوبر بعد افتتاحة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn