porno.com
الرئيسية » أخبار » وزيرة الصحة تعلن عن إرسال “٣٨” طن من المساعدات الطبية إلي السودان

وزيرة الصحة تعلن عن إرسال “٣٨” طن من المساعدات الطبية إلي السودان

#الدولة_الآن

 كتبت:دنيا عادل

صرحت الدكتورة”هالة زايد” وزيره الصحه والسكان، بأنه تم إرسال “٣٨”طن من المساعدات الطبية إلي دوله السودان، اليوم الأربعاء الموافق”السابع”من يوليو ، وذلك وفق توجيهات من الرئيس “عبدالفتاح السيسي”رئيس الجمهوريه، لدعم القطاع الصحي بالسودان، لإطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين.

أشار الدكتور “خالد مجاهد”مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعيه، والمتحدث الرسمي للوزاره ، إلي ان الشحنه قد وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم علي متن”أربعه” طائرات عسكريه، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة المصريه، موضحا بأن المساعدات تضم “٣٠٠”أسطوانه أكسجين طبي، و”٣٠٠”منظم أسطوانه أكسجين، لدعم القطاع الصحي في مواجهة جائحه فيروس كورونا بالسودان، مضيفا بأن شحنه من الجرعات الكامله لأدويه فيروس سي، تكفي لعلاج “١١ألف”مريض، وذلك ضمن العمل بمبادره فخامه رئيس الجمهوريه لعلاج”مليون”أفريقي من فيروس سي.

من جانبه، أوضح الدكتور”محمد جاد”مستشار الوزيره للعلاقات الصحيه الخارجيه، بأن الدكتوره”هاله زايد” بصفتها رئيسا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة ، فقد قامت وزاره الصحه المصريه بتجهيز طائره محمله بنسخه من أدويه التخدير، والمستلزمات، والمحاليل الطبيه. والتي قدمت من جامعه الدول العربيه إلي دوله السودان بقيمه تصل إلي “٢٠٠ألف”دولار.

افاد الدكتور “خالد مجاهد”بأنه من المقرر مساء اليوم، أن تتوجه وزيره الصحه إلي دوله السودان، لتبادل الزيارات بين مصر والسودان، ودعم وتعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي بين البلدين الشقيقين ، مؤكدا علي إستمرار الجسر الجوي بين دولتي مصر والسودان ، لنقل المساعدات الطبية المقدمة من جمهورية مصر العربيه إلي دوله السودان ، لتلبيه أي إحتياجات دعما لمنظومه الصحه بالسودان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn