porno.com
الرئيسية » أخبار » المصريون يحطمون الرقم القياسى فى إهدار الطعام

المصريون يحطمون الرقم القياسى فى إهدار الطعام

#الدولة_الآن

كتبت : آية الشامي 

يتوجه جميع المواطنين المصريين إلى التخلص من الطعام المتبقى لديه مهما كان مستوى دخله ،حيث يشترى المواطن الخضروات والفاكهة وتفسد ، بسبب عدم استخدامه لها ، مما يتلفها والتخلص منها ، فلم يبقى منزل مصرى لم يتخلص من الطعام المتبقى فى ثلاجته .

فى حين خصص موقع ” صوت أمريكا ” موضوعا يتكلم عن كميات الطعام المهدرة فى بيوت المصريين ، فقد يخطى المصرى الواحد إهدار “73” سنويا من الطعام ، موضحا أنا أغلب هذا الإهدار يكون فى شهر رمضان المبارك ، حيث تنصب موائد الإفطار واجتماع العائلات وعليه فيتم التخلص من البقايا.

وقال”صوت أمريكا” عن جمعية حماية البيئة ، إحدى جمعيات المجتمع المدنى العاملة بمنطقة منشأة ناصر بالقاهرة ، إهدار “40 ” فى المائة من الطعام بسبب استخدامه بطريقة غير صحيحة ، على الرغم من كثرة إصابة المصريين بمرض فقر الدم ، وسوء تغذية المصريين ضمنا لما قالته الجمعية.

صرح بهذا الدكتور ” حسن الخولى ” أستاذ علم الاجتماع والانثربيولوجى بجامعة عين شمس بقوله ” هذا الكلام صحيح بالطبع ، فنحن لدينا فى مجتمعنا افتقاد للترشيد والاستهلاك وأصبح لدينا العديد من عادات الإسراف لا تنتهى أبدا.
بالإضافة إلى عزومات رمضان ، وعدم الإرشاد بها من إهدار الطعام والمياه والمشروبات التى لا يحسن استخدامها ، فنحن نجد كميات من الطعام غير منطقية على موائد الطعام .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn