porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » هل تريدين معرفة نوع شعرك وكيفية الإعتناء به؟

هل تريدين معرفة نوع شعرك وكيفية الإعتناء به؟

#الدولة_الآن

كتبت: تقى نور

نمتلك جميعاً شعر بالتأكيد، ولكن لكل منّا نوع مختلف عن الأخر وبالتالي تختلف طريقة العناية به؛ لذا سنبدأ بشرح أنواع الشعر وعليكي أن تلاحظي لأي نوع تنتمين وتُركزي على كيفية العناية به.

أولاً: الشعر العادي

تعتدل كمية الدهون التي يفرزها الشعر العادي داخل الرأس

فلا يكون دهنياً ولا يكون جافاً.

أهم مواصفات الشعر العادي:-

يحتوي على لمعة جذابة تضفي عليه مظهرًا صحيًّا.

يسهل تسريحه وتمشيطه.

يكون نظيف وكثيف

يمكن استغلاله في عمل العديد من التسريحات، سواء مفرودًا أو مموجًا.

العناية بالشعر العادي

بالطبع يحتاج الشعر العادي إلى عناية فائقة كالعناية بالشعر الدهني والجاف حتى لا تتأثر صحته، ولتعتني به جيداً قومي بقص أطرافة من فترة إلى أخرى وحافظي على حمام الزيت للشعر وتنظيفه، وابتعدي عن الصبغات وكل ما يُدمر شعرك واستبدليها بماسكات الشعر الطبيعية، مثل: زيوت الزيتون والخروع والسمسم والمايونيز والزبادي والموز… وغيرها، لفرد شعركِ وتغذيته بصورة طبيعية.

ثانياً؛ الشعر الجاف

يفتقد الشعر الجاف اللمعان الطبيعي الذي يتميز به الشعر العادي، إذ يفقد بطبيعته زيوته فور غسله مباشرة. إضافة إلى أن هناك بعض العوامل التي قد تؤدي إلى جفافه، كالتغيرات المناخية، واستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد ضارة. وكذلك السباحة في البحر أو في حمامات السباحة لتعرضه للملح والكلور، وتعرضه لحرارة مرتفعة بشكل متكرر، عند استخدام مكواة الشعر أو السيشوار على سبيل المثال.

من أهم مواصفات الشعر الجاف

يفتقر الشعر الدهني للدهون لأن فروة الرأس لا تفرز به الدهون الكافية لذا يكون باهت.

أطرافه مُقصفة

لايمكن تصفيفه بسهوله.

سريع التشابك.

متناثر ومتطاير.

العناية بالشعر الجاف

يجب غسل الشعر “مرتين” في الأسبوع أو “ثلاث”مرات، رطبي شعرك جيداً بعد الإستحمام، تجنبي الاستخدام المتكرر لمكواة الشعر أو السيشوار، و لا تعرضي شعرك للكلور والمياه المالحة خلال السباحة، ويمكنك ارتداء غطاء الشعر البلاستيكي لحمايته منهما، و لا تُعرضي شعرك للمواد الكيماوية مثل الصبغات، ورطبي شعرك بصورة طبيعية عن طريق شرب كميات وفيرة من الماء يومياً

ثالثاً: الشعر الدهني

تفرز هنا فروة الرأس دهون بطريقة مُكثفة جداً لذا يكون الشعر دهنياً وإنسيابي بطبيعة الحال، وقد لا يروق ذلك لأشخاص كثيرة.

مواصفات الشعر الدهني

لامع بشكل واضح.

مغطى بطبقة من الزيت.

سهل التصفيف والتسريح.

قد يتسخ بسهولة لذا يجب عليكِ غسله حتى لا تتراكم الدهون به، وتتسبب في تكون قشرة الرأس المزعجة، أو انبعاث رائحة كريهة منه.

العناية بالشعر الدهني

يجب غسل الشعر “ثلاث” مرات أو “مرتين”أسبوعياً للتخلص من تراكمات الدهون والأتربة والجراثيم.. ابتعدي عن كل يجعل جسدك يفرز الدهون كالشوكولا والأطعمة الحارة، تجنبي تمشيط الشعر بقوة، حتى لا تزيد نسبة إفراز الدهون بالرأس.. لا تُرطبيه بكثرة.. استخدمي الأمشاط الخشبية، وتجنبي البلاستيكية التي تساعد على تساقط الشعر، نتيجة للكهرباء الساكنة التي تتولد إثر تمشيطه بها.

الأسرة والمجتمع##

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn