porno.com
الرئيسية » أخبار » التعليم تعقد إتفاقية مع “ناشيونال جيوغرافيك” لوضع مناهج الصفوف من “الرابع” الى “السادس “الإبتدائى

التعليم تعقد إتفاقية مع “ناشيونال جيوغرافيك” لوضع مناهج الصفوف من “الرابع” الى “السادس “الإبتدائى

#الدولة_الآن

  كتبت/ ياسمين عبدالله

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، عقد وتوقيع إتفاقية تعاون مطولة الأمد مع شركة (ناشونال جغرافيك للتعلم)،يأتى ذلك في سبيل التعاون بين الجانبين بوضع المناهج الدراسية للصف “الرابع” وحتى” السادس” الابتدائي، على أن يستفيد من تلك الإتفاقية نحو “سبعة ملايين “طالب.

وتنص الإتفاقية علي تقديم الشركة مناهج مطبوعة ورقمية للفصول الدراسية ،بصدد دعم وصقل المهارات الحياتية والتركيز على الإبداع والتفكير النقدي لدى الطلاب، بما يواكب منظومة التحول الشامل بنظام التعليم في مصر وفقا لرؤيه “2030 “.

فى السياق ذاته علق الدكتور” طارق شوقي “وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الإتفاقيه المعنية قائلا ،«إننا نريد أن يتعلم الطلاب مدى الحياة وليس من أجل الإمتحان فقط »،مردفا «إننا كنا بحاجة الى شريك دولي يساعدنا في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل والنجاح في الحياة بدايه من سن مبكرة، ولذلك إخترنا( ناشونال جيوغرافيك للتعلم) لأن المحتوى و التصميم و علم أصول التربية والتدريس يقدم التعلم الملموس في حياة الطلاب».

من جانبة قال “ألكسندر برويش” رئيس( سينجاج جلوبال بيزنيسيس ) والمدير العام لتدريس اللغة الإنجليزية ،أن وزارة التعليم المصرية إتبعت منهج متطور لوضع منهج دراسي متكامل ،وذلك فى سبيل ضمان تطوير المعرفه و المهارات الحياتية والقيم للجيل القادم، لتحقيق النجاح في المستقبل،مؤكدا على إيمانهم الشديد بضرورة إعداد الطلاب للحياة والعمل معا ،اذا أن الهدف الأساسي هو التأكد من إستعداد الطلاب للحصول على درجة علمية.

حيث أعرب” برويش” عن فخرة للمساعدة في إحياء التعلم بخدمة التحول الرقمي في التعليم” 2.0″ الذي يقودها الدكتور” طارق شوقي” في مصر، إذ تتوافق وزارة التربية والتعليم المصرية مع تلك المهمة.

يشار كذلك الى أن( ناشونال جيوغرافيك للتعلم) تقدم مناهج في عدة مواد ،منها اللغة الإنجليزية والدراسات الإجتماعيه والمهارات المهنيةوتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ،كما أنها توفر للطلاب الذين تتراوح اعمارهم بين” 10″ الى ” 12″ عام مجموعة واسعة من الوظائف والمهارات التي يحتاج إليها الطلاب للنجاح في المستقبل ،فضلا عن ذلك سيتم تقديم محتوى تكنولوجيا المعلومات والإتصالات باللغتين الإنجليزية والعربية بصدد مساعدة الطلاب على تعلم اللغه الانجليزية كجزء من مرحلة التعلم الإبتدائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوق الأسماك الجديد ببورسعيد يشهد إقبالا كبيرا من أبناء المحافظة

#الدولة_الآن كتبت:دنيا عادل شهد سوق الأسماك الجديد بحي العرب بمحافظة بور سعيد، اليوم الجمعة الموافق”٢٢”أكتوبر ...

youporn