porno.com
الرئيسية » أخبار » استاذ فيروسات :« إذا حدث ذلك فلن يخضع المتحور الجديد للقاحات الحالية »

استاذ فيروسات :« إذا حدث ذلك فلن يخضع المتحور الجديد للقاحات الحالية »

#الدولة_الآن

كتبت / ياسمين عبدالله

أوضح الدكتور” أحمد شاهين” أستاذ علم الفيروسات بكليه طب جامعة الزقازيق بالشرقية ، ان متحور كورونا الجديد والذى رصد بجنوب افريقيا، يضم قرابة ال ” 30″ متحور داخلي، لافتا إلى أن بعض العلماء أشاروا بأن المتحور يضم نحو “50” متحور .

وتابع “شاهين” موضحا مدى خطورة المتحور الجديد، ،« أن تغير الشبكه التي تمسك في الخليه البشريه ومدى قدرتها تحدث اثناء الطفرات ،و علماء التطعيم يستهدفون الشوكه المعنية ، وإذا حدثت تغيرات بالشبكه فقد لا يستجيب أوميكرون الى جميع التطعيمات الجديده ».

ونوه أستاذ علم الفيروسات خلال حديثة أن بعض العلماء من جنوب إفريقيا قالوا ان فحص ال (pcr)، لم يصبح دقيق مثل الماضي ، مؤكدا وجود تخوفات حيال عدم خضوع الطفرة الجديدة للعلاج ، جاء ذلك خلال لقاء له مع الاعلامي “ابراهيم عثمان” في برنامج مساحه حرة، المذاع على فضائيه الحدث اليوم.

في السياق ذاته ، اكد الدكتور” احمد شاهين” ان العالم اصبح لدية تخوف اليوم من تلك الطفرات التي وصفها بالخطيرة ، إذ أنه الى الأ لا احد يعرف التصرف الدقيق الخاص بتلك الطفرة ، فضلا عن أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أنه ما زال أمامها “ثلاثه” أسابيع حتى يتثنى لها الحصول على معلومات كاملة عن المتحور من حيث القدره على الإنتشار والعدوى و الإصابه الشديدة وإحداث وفيات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn