porno.com
الرئيسية » أخبار عالمية » الرئيس الأفغانى الأسبق يصف حركة طالبان الإسلامية بالأشقاء

الرئيس الأفغانى الأسبق يصف حركة طالبان الإسلامية بالأشقاء

#الدولة_الآن

كتبت / ياسمين عبدالله

صرح ” حامد كرازى” الرئيس الأفغاني الأسبق” أن الإتصالات التي أجراها مؤخرا مع المسلحين المتشددين كانت طيبه بشأن الكثير من القضايا ،” جاء ذلك خلال مقابله مع هيئه الاذاعه البريطانيه (بي بي سي).

وتابع ” كرازى” خلال تصريحاته، قائلا ارى طالبان كثيرا للغايه بأنهم أشقاء ، «وأرى كل الأفغانيين الأخرين بانهم أشقاء» ،كما يجب ان تحدد البلاد الان فنحن شعب واحد وجميع الأفغانيين يعانون ».

وخلال اللقاء أعرب الرئيس الأفغاني السابق عن تفاؤلة، لأجل عودة السيدات والفتيات قريبا للمدارس والجامعات وأماكن العمل، وهو الامر الذي تحضره طالبان حاليا في البلاد،قائلا« ان ذلك سيحدث قريبا بعد بحث القضيه وأتفقنا مع طالبان وادركوا ذلك على الرغم من عدم تحديد موعد للتطبيق ».

ووجه الرئيس الافغاني الذي كان رئيسا لأفغانستان في الفترة بين عامي” 2001″ و”2004″، وشن حربا آنذاك على الحركة الإسلامية دعوه الى الأفغان الذين يفرون خارج البلاد بعد استعاده طالبان السيطرة على البلاد ، للعوده الى ارض الوطن ومساعدتة لإعادة بناء أفغانستان من جديد.

كما أجاب الرئيس الأفغاني الأسبق عند سؤاله عن رساله يريد توجيهها للرئيس الأمريكي “جو بايدن”،«انة من الافضل ان يأتوا لمساعدة الشعب الأفغاني ويجب عليهم وعلى حلفائهم والمجتمع الدولي ان يساعدوا أفغانستان في إعاده بناء نفسها و يداوي الجروح التي تسببت فيها على كل الجبهات».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم المستشار عماد ابراهيم من رواد الخير ببيروت

#الدولة_الآنمتابعه / تريزا حشمت كرمت منظمه رواد الخير الدوليه بلبنان برئاسه الدكتور وليد التمساح رئيس ...

youporn