porno.com
الرئيسية » أخبار الرياضة » هل “ليفاندوفسكي” سيظل المهاجم رقم”واحد”في العالم

هل “ليفاندوفسكي” سيظل المهاجم رقم”واحد”في العالم

#الدولة_الآن

تقرير: أحمد جمال

الدولة البولندية هي دولة تقع في أوروبا الوسطي، مليئة بالعلماء والخبراء والفنانين، وهي دائمآ تنجب بعض النجوم في كرة القدم ،ومن بين هؤلأء النجوم اللأعب”روبرت ليفاندوفسكي”نجم نادي بايرن ميونخ الألماني.

“روبرت ليفاندوفسكي” ولد “21”اغسطس سنة”1988″، هو لأعب كرة قدم بولندي يلعب في مركز الهجوم مع نادي بايرن ميونخ الألماني وهو قائد ‌منتخب بولندا، ويشتهر بتمركزه وبراعته الفنية وحسن إنهاء الهجمات
ويعتبر أحد أفضل المهاجمين في التاريخ، فضلاً عن كونه أحد أكثر اللاعبين نجاحآ في تاريخ الدوري الألماني سجل أكثر من “500” هدف رسمي مع الأندية والمنتخب.

بعد أن كان هداف الدرجة “الثالثة” و”الثانية”في الدوري البولندي مع زنيتشج بروشكوف، أنتقل إلى فريق الدوري البولندي الممتاز لخ بوزنان وكان هداف في الدوري كما فازوا به في موسم “2009”_”2010″، وفي عام”2010″ إنتقل إلى بوروسيا دورتموند بمبلغ”4.5 مليون” يورو، حيث فاز الدوري الألماني مرتين على التوالي وحصل على لقب الهداف في أحد المواسم.

ثم جاء في عام “2013” تأهل دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كان “ثاني” أفضل هداف في تلك البطولة خلف اللأعب “كريستيانو رونالدو” فقط، قبل بداية موسم”2014″ –”2015″وافق “ليفاندوفسكي” على الأنضمام إلى منافس دورتموند المحلي بايرن ميونخ في صفقة أنتقال مجانية.

حقق مع البايرن ميونخ لقب الدوري الألماني في كل من مواسمه “الستة” الأولى وكان “ليفاندوفسكي” جزءآ لا يتجزأ من فوز بايرن بدوري أبطال أوروبا في موسم “2019”–”2020″ كجزء من “الثلاثية”، وهو “واحد” من لأعبين “أثنين”فقط، جنبآ إلى جنب مع “يوهان كرويف” حققا “الثلاثية” الأوروبية، بينما كان أفضل هداف في جميع المسابقات “الثلاث”.

وقد مثل منتخب بلاده بولندا منذ عام”2008″، وخاض أكثر من”110″ مباريات دولية وكان ضمن الفريق في بطولة أمم أوروبا “2012”، وبطولة أمم أوروبا “2016” وكأس العالم “2018”، حتي وصل إلي نجم منتخب بولندا الأول والمهاجم الأساسي لنادي بايرن ميونخ.

كما سجل المهاجم الدولي البولندي “66” هدفآ دوليآ ، ويعد “ليفاندوفسكي” الهداف التاريخي لبولندا، وقد فاز بجائزة أفضل هداف دولي في العالم لعام “2015”، وجائزة أفضل هداف في العالم من الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءت كرة القدم في عام”2020″ومازال عطاءه مستمر مع الفريق البافاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التشكيل المتوقع للنادي الأهلى أمام بلدية المحلة الليلة

#الدولة_الآن كتب: يوسف الفقي يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع بلدية المحلة، فى ...

youporn