porno.com
الرئيسية » أخبار » سيستقر الجمعة .. تعرف على أحوال  التغيرات الجوية لطقس اليوم وغدا

سيستقر الجمعة .. تعرف على أحوال  التغيرات الجوية لطقس اليوم وغدا

#الدولة_الآن

     كتبت تسنيم عبدالله

تشهد البلاد بداية تغير الكتل الهوائية المؤثرة على كافة أنحاء الجمهورية، وتكون كتل هوائية شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، مع وجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، وفي طبقات الجو العليا، يعملان حالة من التغيرات السريعة في حالة الجو اليوم الأربعاء وحتى  غد الخميس ، بالاضافه لحالة من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء الباردة تعود على شمال البلاد بداية من الخميس المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة من السواحل الغربية إلى شمال الصعيد.

كما كشفت عن عودة سقوط الأمطار مرة أخرى من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، غير مؤثرة تمامًا على نشاط الأعمال اليومية، موضحة بأن فرصة سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى يومي الأربعاء والخيمس ضعيفة جدا وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأضافت أن مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة يؤثر على كافة الأنحاء يوم الخميس حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة” “16 درجة نهارا و “”10 ليلا.

حيث يشهد طقس الأربعاء والخميس، نشاطا للرياح لتسجل سرعات ما بين ال”ـ 40 لـ 50 “كيلو متر في الساعة، ما يزيد من الإحساس أكثر بانخفاض قيم درجات الحرارة .

أوضحت الهيئة، أن السحب المتوسطة تتكاثر ويصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون خفيفة إلى متوسطة تمتد مساء إلى القاهرة تكون خفيفة الشدة، وتنشط الرياح تؤدي إلى ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط لتصل الى “خمسة” امتار بقيم تتراوح بين “خمس”لـ “ست” درجات مئوية لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى الأربعاء “17” درجة، والخميس “16”درجة مئوية.

وفي السياق ذاته أعلن عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن نشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين الـ “ثلاثه” لـ “خمس” أمتارعلى البحر المتوسط.

وتشهد القاهرة  الكبرى تغيرات فى حالة الطقس قطقسها بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، ويوجد فرص للأمطار بنسبة “40%”، ونشاط بالرياح،والوجه البحري طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، ويوجد فرص للأمطار بنسبة’ 50%” ونشاط رياح،السواحل الشمالية الغربية طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجمع عمال مصر و OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية وتسليمهم شهادات الفترة التدريبية

#الدولة_الآن متابعه/ايمان جابر كرم مجمع عمال مصر ومصانع OMC بتكريم طلاب جامعة الأهرام الكندية كلية ...

youporn