porno.com
الرئيسية » أخبار » المرأة سر الحياة.. أبرز تصريحات “السيسي” خلال إحتفالية تكريم المرأة المصرية

المرأة سر الحياة.. أبرز تصريحات “السيسي” خلال إحتفالية تكريم المرأة المصرية

#الدولة_الآن

 كتبت : دنيا عادل

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، أمس الثلاثاء الموافق “٢٢” مارس الجاري، عن القائمة الكاملة للأمهات الفائزات بالأم المثالية لعام “٢٠٢١”، و إنطلقت فعاليات إحتفاليه تكريم المرأة المصرية والأم المثالية ، اليوم الاربعاء الموافق “٢٣” مارس الجاري، وقد إفتتح الفنان “علي الحجار “تلك الفعاليات، والمقامة بمركز المناره بالتجمع الخامس، بحضور سياده الرئيس “عبد الفتاح السيسي “رئيس الجمهوريه ، وقرينته السيده “إنتصار السيسي”.

ذكر السفير” بسام راضي” المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهوريه ، بأن الرئيس وقرينته شهد الحفل الذى ينظمه المجلس القومي للمرأة لتكريم المراة المصرية والأم المثاليه، بمركز المناره بالتجمع الخامس، بحضور عدد من المسئولين والوزراء والقيادات النسائيه المصريه، مضيفا بأن” السيسي” حرص على حضور الحفل كل عام تقديرا لدور المرأة المصرية ، و للتأكيد على إحترام المرأة المصرية التي تناضل في كل ميادين الحياة.

وجه الرئيس خلال الإحتفاليه كلمه تضمنت العديد من الرسائل للمرأة المصرية، و تعرض لكم الدولة الآن في أسطر أبرز تصريحاته وهي:-

ذكر سياده الرئيس” بأن الوطن كان على حافة الهاوية ويد الله إمتدت وأعادتة لبر الأمان، مضيفا بأن مصر كانت هتسقط والله والله والله وأنا لا أبالغ وأعلم الكثير من الأمور التي قد لا تعلموها ، البلد دي كانت على الحافة، و الله سبحانه وتعالى بيده الفاضلة رجعتها”.

أشار” السيسي” إلي وجود السلع في الأسواق المصرية قائلا:” إنزلوا خذوا اللي انتوا عايزينه، ولسه الجيش منزل ” إثنين مليون” كرتونه، ولسه فيه كمان إحنا عاملين حسابنا ب كل حاجه و موفرين كل حاجه بنص ثمنها، ما فيش مشكله من الناحيه دي خالص، ولكن إذا كنتم عايزين مستقبل أفضل وحياه أحسن لأبنائنا و بناتنا لازم نراجع الكلام ده ويكون إستخدامنا يدوبك”.

واصل فخامته حديثه :”حد بقا من بتوع التواصل الاجتماعي يطلع يكتب السيسي بيقولنا ماتكلوش لا خالص كلوا زي ما انتو عايزين، والله والله انا صادق معاكم وأمين والله يعلم ما في نفسي، وأنا والله بقولهم كده في البيت عندي ، وأنا مش رئيس والله و بسألهم في البيت عن الأسعار وهاتوا دي وما تجيبوش دي”.

وجه رئيس الجمهورية ، رساله لصناع الدراما بإبراز قيم المجتمع المصري والإثاره للحسن فيه، لافتا إلي أن هذا ليس ضد الإبداع و أفضل بكثير قائلا :”إنت مش عارف تعمل إبداع غير إنك تجيب راجل يضرب مراته”، تابعا بأنه يتابع حادثتين لإنتحار فتاتين تم إبتزازهما عن طريق تزوير صور لهمها.

و عن الأزمه الإقتصاديه الحاليه التي تعد أزمة عالمية، أشار” السيسي”إلي أن المرأة المصرية تقوم بتضحية ، ولولا برنامج الإصلاح الإقتصادي لكان موقفنا فى ظل الأزمه الإقتصاديه العالميه الحالية صعبا جدا، موضحا بأ ن دعم المواطنين لإجراءات الإصلاح الإقتصادي كان له أثر كبير فيما حققته مصر من نجاحات.

أوضح سياده الرئيس” بأن المرأة رمز العطاء والتفاني والتضحيه المتجردة من أي مصلحه، فهي سر الحياة وأقولها صريحة أن إنحيازي للمرأه المصريه هو عن قناعه تامه وإيمان حقيقي بأن إحترام المرأو المصريه وحمايتها وتمكينها واجب وطني والتزام سياسي، وليس هبه او منحة بل حق أساسي لها ، وعلينا جميعا أن نتخذه منهج حياة فبدون ذلك لن يتحقق أ ي نجاح منشود”، مؤكدا على أن المرأة المصرية العظيمه تدعم وطنها، وأن قوه المرأو هي التى صنعت مجد هذا الوطن.

لفت الرئيس الي أ ن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أوصي بالصلاة والمرأة، وتجنب إيذاء المرأة بكافة الأشكال، إضافه الى أنه لا يجوز إيلام المرأة بالضرب أو العنف عموما، فيجب تجنب إيذائها حتى لو بنظرة ، مبينا بأن الجميع مطالب بصياغة تشكيل فكر ابنائه، كما أن الأهالي الآن تبحث عن أعلى الدرجات العلميه وليس التركيز على الأدب.

أعرب الرئيس عن سعادته البالغة بلقائه مع السيدات المصريات خلال التكريم، والذين يتواجدوا في كل بيت مصري، موجها لهم كل التحيه والتقدير والإحترام، قائلا:”بأن اليوم جميل بأن نحتفل بالأم والأخت المصريه، وأن السيدات الغير متواجدان معنا حاليا ندعوا الله أن يتغمدهم برحمته بحق كل شيء جميل قاموا به ، وبحق كل سهره سهروها، وهدمه غسلوها، وأكلة صنعوها، وكل دعوة دعوها، يا رب هم ضيوف عندك وأكرمونا كلنا، تفضل عليهم بكرمك
وعطفك و لطفك ورحمتك”.

أعتبر ” عبد الفتاح السيسي” أن الإحتفالية فرصه للتعبير عن الشكر والإمتنان للمرأة المصرية تقديرا لتضحياتها الغاليه، وأن حاله النجاح التي تحقق خلال ال”ست”سنوات الماضيه في ظل قسوة الإرهاب وفقد شهدائنا، كانت الأم والزوجة والأخت هي النجاح الرحيم التي تألمت أكثر، موجها رساله للشعب المصري قائلا:” اللي عايز يشكرني يحافظ على مصر والله يعلم في نفسي، ومن المهم أن نحافظ على الوطن دا وعلى حياه ال”مائة مليون “، ونكون في أمان وسلام ومحدش يتأذى في حاجه الأزمه التي يمر بها العالم.

قدم سيادته التحيه للمرأة المصريه ، والتي تعد مصدر القوة وصانعة مجدة، ومنبع الأمن في في المحن والشدائد، داعيا أن يكون اليوم وكل يوم عيد وفرصه للتعبير عن الشكر والإمتنان للمرأة المصريه تقديرا على التضحيات الغاليه، قائلا:” كل عام وانتن عزة الوطن ومصدر قوته”، مؤكدا على اعتزازه الشخصي باليوم للإحتفال بالأم المثاليه ولأنها سر الحياه.

على النحو التالي ، فقد نعي “السيسي”، قاده حرب أكتوبر الفريق “عبد المنعم خليل”، و الفريق” عبد رب النبي حافظ”، قائلا:”بأن هؤلاء القاده سوف توفوا أمس ، وجنازتهم اليوم وهم من أبطال أكتوبر”.
في السياق ذاته ، فقد طالبت الحاجه “مكه” من الرئيس الحديث معه بعد ختام كلمته بإحتفاليه تكريم الأم المصريه، وبالفعل إستجاب سيادته لطلبها، وإستقبلها بكل حفاوه عارمة وإحتضانها وقبل رأسها.

وبحضور السيده “إنتصار السيسي”، فقد قام سيادته بتقبيل يد الحاجه” سميره احمد حسان” الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهوريه، محافظه الشرقيه، خلال إحتفاليه المرأة المصرية، فضلا عن بكاء فخامته أثناء تكريمه للسيدة “سميره أحمد حسان هاشم” ، الأم المثاليه الثانيه على مستوى الجمهوريه، محافظه سوهاج.

في لفته إنسانية أبكت الجميع، كرم الرئيس السيده “بثينه محمد عبد السميع “، الأم المثاليه من ذوي الهمم ، محافظه الشرقيه، وقام بتقبيل يديها” أربعه” مرات، واستمع لحديثها بإهتمام، وجفف دموعها، وقام بتوصيلها لمقعدها بيتحرك الكرسي المتحرك الخاص بها بعد تكريمها، وذلك مما ابكي جميع الحاضرون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة (كنترول إس) للحفاظ على الممتلكات العامة المصرية

#الدولة_الآن  تقرير: جنة عمرية قامت مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة ...

youporn