porno.com
الرئيسية » إقتصاد » إزاء قدرة منطقة اليورو على فرض عقوبات فعالة على صادرات الطاقة الروسية

إزاء قدرة منطقة اليورو على فرض عقوبات فعالة على صادرات الطاقة الروسية

#الدولة_الآن

كتبت : نورا عاطف

واجهت خسائر أسبوعية للنفط ، وذالك بعد تراجعه عند التسوية، بسبب حالة عدم اليقين إزاء قدرة منطقة اليورو على فرض عقوبات فعالة على صادرات الطاقة الروسية، ومن خلال ذالك، أعلنت الدول المستهلكة عن سحب كميات ضخمة من النفط من احتياطيات الطوارئ.

حيث تعرضت الأسعار ،أيضا لضغوط من المخاوف من الإغلاق في الصين، وذالك بسبب موجة جديدة من كوفيد “19” ، بينما يبطئ تعافي الطلب على النفط.

وجاء خلال ذلك تراجع العقود الآجلة لخام برنت “49”سنتا، أو “0.5”%، بينما تبلغ عند التسوية “100.58” دولار للبرميل، وذالك انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي “20” سنتا، أو “0.6”%، وذالك يصل عند التسوية إلى “96.03”دولار للبرميل، مما يؤدي إلي انخفاض كلا الخامين القياسيين بأكثر من ” خمسة”% إلى أدنى مستويات إغلاق لهما منذ “16” مارس.

ومن جانبه أعرب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، “جوزيب بوريل”، في اجتماع لحلف شمال ، إن التكتل يناقش فرض حظر على النفط في المرة التالية، وفي الصين، أدى تفشي الفيروس إلى عمليات إغلاق واسعة النطاق في شنغهاي، وذالك في غضون ، وافقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية على سحب “60” مليون برميل علاوة على “180”مليونا ، بينما أعلنت عنها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للمساعدة في خفض أسعار الوقود.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب في سبعة أسابيع مع تراجع الدولار

#الدولة_الآنمتابعه تريزا حشمت تتجه أسعار الذهب لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها في سبعة أسابيع اليوم ...

youporn