porno.com
الرئيسية » أخبار » حدائق القناطر الخيرية تنهي استعداداتها لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر

حدائق القناطر الخيرية تنهي استعداداتها لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

أكدت وزارة الموارد المائية والري، انتهاء استعدادات حدائق الري بالقناطر الخيرية، لاستقبال الزوار خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين اعتبارا من الساعة السابعة صباحا خلال فترة الأعياد.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم /الأحد/ – أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري برفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة.

وأضافت أن فريق عمل من مهندسي وعمال وزارة الموارد المائية والري بالقناطر الخيرية يقوم بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.

وأكدت أن أعمال التطوير التي قامت وتقوم بها الوزارة بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتيا من خلال أجهزة الوزارة واعتمادا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها.

وقد انتهت وزارة الري مؤخرا من تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية، والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة 13 فدانا، كما انتهت الوزارة من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة 9 أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة 6 أفدنة، وحديقه البحيرة على مساحه 5 أفدنة، وحديقة الياسمين بمسطح 8 أفدنة، كما أنه يجرى دراسة تطوير منطقة مرجانة الواقعة على البر الأيمن لفرع رشيد بزمام 5 أفدنة بالتنسيق بين وزارتي الري والزراعة ومحافظة القليوبية، كما سيتم البدء بعد العيد في تطوير مساحة 4 أفدنة على البر الأيمن لهويس الرياح البحيري.

وفي محافظة أسوان، تم إتمام تجهيز المركز الثقافي الأفريقي والحدائق الملحقة بالمركز لاستقبال الزائرين، حيث تم خلال الأيام الماضية تكثيف أعمال النظافة للحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بالمسرح المفتوح بالمركز.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري أنشأت المركز الثقافي الأفريقي بأسوان، والذي يضم خمس مساحات متنوعة تحتوي كل منها على لوحات ومقتنيات وأفلام وثائقية للدول الأفريقية، ويحتوي على مكتبة وثائقية تضم العديد من الكتب والألبومات الأثرية والتاريخية التي تحكي تاريخ النيل، كما تم الانتهاء من إنشاء مسرح مفتوح بجوار المركز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد تحرير سيناء

#الدولة_الآن  كتب:محمد شاكر أعلن وزير العمل “حسن شحاتة” اليوم ، أن الخميس المقبل الموافق “25” ...

youporn