porno.com
الرئيسية » أخبار » وزيرة البيئة تبحث ونظيرتها الكونغولية الإعداد للمؤتمر قمة المناخ

وزيرة البيئة تبحث ونظيرتها الكونغولية الإعداد للمؤتمر قمة المناخ

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

بحثت وزيرة البيئة الدكتورة” ياسمين فؤاد “مع “إيف بازاييبا” نائبة رئيس الوزراء وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، الإعداد للمؤتمر التمهيدي للدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (أدذ 27) الذي ستستضيفه دولة الكونغو الديمقراطية أكتوبر المقبل; استعدادا لمؤتمر الأطراف ال27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر 2022.

جاء ذلك في لقاء بين الوزيرتين على هامش مؤتمر ستوكهولم +50 والذي تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسويد. وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ (كop27)، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع القطاعات، مبدية ترحيبها بالتعاون الثنائي بين البلدين.

وفيما يخص قمة المناخ، أوضحت أن هناك أجندة عمل بكل الاجتماعات التي تتم لمناقشة القرارات التي يمكن الخروج بها عن هذه الاجتماعات لمناقشتها قبل المؤتمر، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر ستصدر في يوليو المقبل، وتم فيها مراعاة إشراك كافة الأطراف بالمؤتمر.

وأبدت وزيرة البيئة استعداد مصر للنظر في أية مقترحات تقدمها دولة الكونغو تخص المؤتمر لتقديمه للجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كما قدمت وزيرة البيئة مقترحا للعمل بالتوازي على عقد اجتماعات ثنائية جانبية للفرق الفنية للجانبين لمناقشة سبل التعاون سويا.

وقالت وزيرة البيئة إنه تم مناقشة الأجندة الخاصة بالمؤتمر التحضيري المزمع عقده بدولة الكونغو “الطريق إلى شرم الشيخ” حيث تم مناقشة إجراءات عقد اجتماع فني على مستوى العلماء لربط تأثير تغير المناخ على الموارد الطبيعية متضمنة الغابات والتنوع البيولوجي والمياه بمشاركة مجموعة عمل من الفنيين من الوزارتين.

من جانبها، أكدت وزيرة البيئة في الكونغو على العلاقة الوطيدة بين البلدين التي تمتد منذ سنوات طويلة ..معربة عن تقديرها لمصر وجهودها لدعم احتياجات وقضايا القارة الإفريقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد تحرير سيناء

#الدولة_الآن  كتب:محمد شاكر أعلن وزير العمل “حسن شحاتة” اليوم ، أن الخميس المقبل الموافق “25” ...

youporn