porno.com
الرئيسية » أخبار » قومي المرأة ينظم جلسة تعريفية بمشروع تهيئة بيئة العمل لتحقيق المساواة

قومي المرأة ينظم جلسة تعريفية بمشروع تهيئة بيئة العمل لتحقيق المساواة

#الدولة_الآن

متابعه تريزا حشمت

نظم المجلس القومى للمرأة ووزارة السياحة والآثار المصرية بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي ، جلسه تعريفية علي هامش حفل اطلاق مشروع ” دعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة للمرأة” ل 14 فندق تم اختيارهم وترشيحهم من قبل غرفه المنشآت الفندقيه ، نظرا لقابليه الفندق لتطبيق معايير المساواة بين الجنسين.

واكدت الدكتورة” نجلاء العادلي “ان مشروع ” دعم تهيئة بيئة عمل أمنة تحقق المساواة للمرأة في قطاع السياحة” يسلط الضوء على إمكانيات قطاع السياحة في ادراج ختم المساواة بين الجنسين المصري، و الذي يعزز مشاركة الفنادق في تطبيق معايير المساواة بين الجنسين والحصول على الختم.

واوضحت انه سيتم مناقشة اليات ترسيخ مبادئ المساواة في المنشأة المستهدفة وفي هيكلة الفندق بجانب مناقشة آليات وضع سياسات العمل وآليات الابلاغ الضمان الاستجابة الفعالة لاحتياجات العاملات بالمنشأة الفندقية والسياحية.

ومن جانبها أكدت الاستاذه” ايزيس حافظ” ان المجلس يعمل حاليا علي النهوض بالمرأة في قطاع السياحة ، مشيرة الي وجود ثلاثة فئات مستهدفة من المشروع الفئه الأولى هي موظفي الفنادق وشركات السياحة حيث نعمل علي تقييم إحتياجات موظفي هذه الفنادق وشركات السياحة لتصميم وتكييف برامج بناء قدرات الموظفين بالاضافة الي تصميم برنامج بناء قدرات موظفي الفنادق وشركات السياحة استنادا إلى نتائج تقييم الاحتياجات.

واشارت الي الفئة المستهدفة الثانية من المشروع هي استهداف 800 من العاملات فى المنشاَت السياحيه،كما يستهدف المشروع تنفيذ ورش عمل ل٢٠٠ طالب من المؤهلين للعمل في قطاع السياحة.

وقدمت الأستاذة “صفاء حبيب” شرحا للمشروع وأهدافه ، مشيرة الى أن الهدف الأساسى من المشروع زيادة نسبة مشاركة المرأة في قطاع السياحة في مصر وتمكينهن من مواجهة المواقف الناتجة عن عدم المساواة، من خلال تحسين الصورة الذهنية الثقافية والاجتماعية عن المرأة التي تعمل في هذا القطاع، من ناحية، وتحسين ظروف العمل من ناحية أخرى. حيث يتم تنفيذ ورش عمل تهدف إلى رفع مستوى الثقة بالنفس بين الموظفات، حتى تتمكن من التعامل مع الاوضاع الصعبة في مكان العمل، ومن ثم التصدي للحواجز الفردية والجماعية.

وأشارت الي الجهات المشاركة فى المشروع ممثلة فى وزارة السياحة والغرفات المعنية ( غرفة شركاء ووكالات السفر والسياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحيةووزارة التعليم العالي ووزارة البحث العلمى )

من جانبها استعرضت الاستاذه “امل عبد المنعم” نشأة مكتب شكاوى المرأة واختصاصاته ،واوضحت ان مكتب شكاوى المرأة يعمل علي تقديم مجموعة من الخدمات المباشرة مثل تقديم خدمات المشورة القانونية، الاجتماعية، النفسية، الارشاد الاسرى، و اتخاذ الاجراءات اللازمة لحصول السيدات علي حقوقها والمتابعة والتقييم المستمر، بالاضافة الي خدمات اخرى غير مباشرة .

واختتمت حديثها أن المشروع هو ثمرة التعاون بين المجلس القومى للمرأة والوكالة الإسبانية ووزارة السياحة والآثار لتمكين وزيادة الدخل والمساواة بين الجنسين وخفض معدلات هجر النساء للعمل ،

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الأوقاف: مصر الأزهر حصن الإسلام والمسلمين فعلا وليس قولا فحسب

#الدولة_الآنمتابعة تريزا حشمت أكد أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مصر الأزهر حصن الإسلام ...

youporn