porno.com
الرئيسية » أخبار » الكهرباء:”زيادة الأسعار بدءا من يوليو المقبل ورفع الدعم كليا في عام 2020″

الكهرباء:”زيادة الأسعار بدءا من يوليو المقبل ورفع الدعم كليا في عام 2020″

#الدولة_الآن

   كتبت:آلاء إبراهيم

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء د.أيمن حمزة،عن زيادة أسعار الكهرباء رسميا بداية من غرة يوليو المقبل وإلغاء الدعم عن محدودي الدخل وقليلي الاستهلاك.

حيث صرح “حمزة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية” إيمان الحصري”، في برنامج “مساء dmc”، المذاع على قناة “dmc”، مساء أمس الأحد “23” ديسمبر،أن “محمد شاكر” وزير الكهرباء يكشف عن تصريحاته وقراراته بمنتهي المصداقية وفي مؤتمرات صحفية علنية ولا زيادة في الأسعار حتي نهاية السنة المالية.

وأشار “أيمن” إلي أنه سيتم رفع الدعم كليا من علي كاهل الدولة تجاه المستحقين في عام 2020 / 2021.

وأكد” المتحدث باسم وزارة الكهرباء أنه سيتم تحريك الأسعار على كثيفي الاستهلاك ودعم الشرائح الأقل استهلاكًا، ورفع الدعم نهائيًا عن الشريحة التي يزيد استهلاكها عن 1000 كيلو وات، ولن يتم إلغاء شرائح الاستهلاك حاليًا، وسيتم إرجائه لما بعد عام 2022،موضحا أن الشريحة التي لا يزيد استهلاكها عن 1000 كيلو وات لا تزال مدعومة من قبل الدولة، حيث يصل الدعم في هذه الشريحة إلى 18% .

واختتم “حمزه” تصريحاته قائلا: “ليس لدينا استعداد للعودة إلى الخلف بعد ما وصلنا إليه حاليًا، وهناك خطة واضحة للتدرج في تحريك الأسعار، وننظر بعناية لمحدودي الدخل من خلال آلية جديدة من داخل الشرائح الأكثر استهلاكًا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة :« غدا اول ” أيام تلقيح الفئة من” 12 “وحتى “15” عام وإقرار ولى الأمر شرط ضرورى »

#الدولة_الآنكتبت / ياسمين عبدالله صرح الدكتور” حسام عبد الغفار ” المتحدث بإسم وزاره الصحه والسكان، ...

youporn