porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » دراسة: البرقوق يقلل الالتهاب ويحمي العظام

دراسة: البرقوق يقلل الالتهاب ويحمي العظام

#الدولة_الآن

كتبت تريزا حشمت

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا إلى أن تناول البرقوق يقلل من خطر الإصابة بالاتهامات المرتبطة بفقدان العظام.

وعرضت المؤلفة الرئيسية الدكتورة “جاهاني داماني،” بمعهد Huck لعلوم الحياة في ولاية بنسلفانيا، نتائج الدراسة التي توصلوا إليها في اجتماع علم الأحياء التجريبي 2022 لجمعية علم وظائف الأعضاء الأمريكية.

وقال الباحثون: “توصلت الدراسة الي أن هناك ارتباطًا قويًا بين المستويات العالية من الالتهاب والأمراض المزمنة وخاصة هشاشة العظام”.

وأضاف الباحثون: “أن الأشخاص الذين يعانون من التهابات عالية يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام و خاصة النساء ، بالالتهاب مرتبط بجهاز المناعة وصحة العظام”.

واجرت” داماني “الدراسة علي” 106″ سيدة تتراوح أعمارهن بين “55 “و “75” عامًا،لديهم انخفاض في كثافة المعادن في العظام ، وهو مؤشر على هشاشة العظام،وتهدف الدراسة الي الكشف عن تأثير تناول البرقوق لمدة “12” شهرا علي مستويات الالتهاب.

فقد تناولت مجموعة من السيدات حوالي” 6 “حبات من البرقوق يوميا لمدة “12” شهرًا ،بينما تناولت مجموعة آخري” 12″ حباية برقوق يوميا لمدة “12” شهرًا ، لم تأكل المجموعة الاخري أي برقوق خلال هذا الوقت ،وتناول الجميع مكملات الكالسيوم وفيتامين د.

وعند فحص عينات الدم قبل التجربة وبعدها، وجد الباحثون نخفاضًا كبيرًا في علامات الالتهاب لدى المشاركين الذين تناولوا البرقوق مقارنة بالمجموعات الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتسب الذكاء الاجتماعي (العاطفى)

#الدولة_الآن تقرير: حنين صالح إن الذكاء العاطفي يعنى قدرة الإنسان على التعامل مع عواطفه وضبطها ...

youporn