porno.com
الرئيسية » فن » فعاليات متنوعة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالرياض الشهر المقبل

فعاليات متنوعة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالرياض الشهر المقبل

#الدولة_الآن

متابعه تريزاحشمت

تحتفل الدورة الـ”22″ للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي تقام بالعاصمة السعودية الرياض الشهر المقبل بفعاليات متنوعة تستمر على مدار أربعة أيام منذ الافتتاح وحتى الختام.

وذكر بيان للمهرجان اليوم /الأحد/ أن حفل الافتتاح سيكون في شكل سهرة فنية كبرى، يدعى إليها أشهر الفنانين والفنانات العرب، بالإضافة إلى دعوة كوكبة من ألمع نجوم الشاشة والأثير والسينما العربية، وكبار المسؤولين من مؤسسات الإذاعة والتلفزيون، والإعلاميين والكتاب والمخرجين والفنانين المتميزين في الساحة الإبداعية العربية، كما سيحظى المهرجان بحضور رسمي رفيع المستوى يتمثل في الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزراء الإعلام والاتصال والثقافة في الدول الأعضاء.

ومن الفعاليات المهمة في المهرجان معرض الأسبو للإذاعة والتلفزيون، الذي يعد من أهم مكونات المهرجان، حيث تشارك فيه الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الدولية الناطقة بالعربية، وأشهر الشركات العالمية المصنعة للتجهيزات التقنية والمدمجة، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي البصري، ومزودي الخدمات.

وتحتوي الفعاليات أيضا على سوق البرامج، والتي تعرض فيها نتاجات مؤسسات الإذاعة والتلفزيون العمومية والخاصة وشركات الإنتاج، وهو ما يسمح بالتعريف بالأعمال الفنية وترويجها، وتيسير انسيابها داخل المنطقة العربية وخارجها، كما يسهم في تحقيق قدر من التنوع في مصادر المادة البرامجية المتداولة على شاشات القنوات التلفزيونية وأثير المحطات الإذاعية.

ويأخذ تشجيع المبدعين حيزا واسعا ضمن فعاليات الدورة، وذلك من خلال المسابقات والجوائز المتنوعة، التي تتوزع إلى رسمية (للهيئات الأعضاء)، وموازية يشارك فيها القطاع الخاص، حيث يتم ترشيح مئات الأعمال السمعية والبصرية، وترصد لها جوائز مالية تقديرية قيمة، بعد إجازتها من خلال لجان تحكيم تضم خبراء مستقلين من مختلف أرجاء الوطن العربي، مشهود لهم بالكفاءة والحياد في مجالات اختصاصهم، لمباشرة تقييم المواد المرشحة، وسيواصل الاتحاد إجراء عملية التحكيم عن بعد التي شرع فيها منذ الدورة السابقة وأثبتت جدواها في ضمان الشفافية والنزاهة والموضوعية.

وتولي اللجنة التنظيمية للمهرجان كذلك أهمية عالية لحفل الختام، حيث يتم تقديمه في شكل سهرة غنائية كبرى، يحييها مطربون ومطربات من الصف الأول في الساحة الموسيقية العربية، ويتم خلالها تتويج الفائزين في المسابقات التلفزيونية والإذاعية وتوزيع الجوائز في أجواء احتفالية مميزة تليق بالمهرجان وحضوره الكرام. يذكر أن المهرجان يقام في العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 7 – 10 نوفمبر المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شقيق الفنان “أحمد حلمي”

#الدولة_الآن       كتبت إيمان أحمد توفى اليوم شقيق الفنان “أحمد حلمي”، مما سبب صدمة كبيرة للعائلة، ...

youporn