porno.com
الرئيسية » أخبار الحوداث » وفيات واعتداءات وإصابات.. حوادث مأسوية مع بداية العام الدراسي الجديد
الجمهورية اونلاين صراع التختة الاولى معركة التختة الاولى gomhuriaonline.com

وفيات واعتداءات وإصابات.. حوادث مأسوية مع بداية العام الدراسي الجديد

#الدولة_الآن

تقرير: أحمد شعبان

بدأ العام الدراسي الجديد (2022- 2023)، وبدأ معه الكثير من الحوادث المأسوية والمُحزنة التي تنوعت ما بين وفيات من المعلمين والطلاب وإصابات واعتداءات بين التلاميذ وغيرها من الأحداث الأخرى، وفي هذا التقرير سوف نبرز أهم ما شهده العام الدراسي من حوادث خلال منذ الأسبوع الماضي.
(اعتداء مُدرس على إحدى الطالبات بالضرب في الدقهلية)
شهدت منطقة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إصابة طالبة بالصف الرابع الابتدائي إثر إصابتها بنزيف حاد في المخ بعد اعتداء مُدرس اللغة العربية عليها بالضرب باستخدام عصا على رأسها، وبتقنين الإجراءات، تم القبض على المدرس، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة.
وأشار خلال التحقيقات، أنه أثناء قيامه بإلقاء شرح مادة اللغة العربية بالفصل، طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة، إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها على رأسها بالعصا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.
( طعن مدير مدرسة من قِبل إداري بإحدى مدارس سوهاج)
قام إداري بمدرسة سوهاج الثانوية بنات بمدينة ناصر في سوهاج، بالاعتداء على مدير المدرسة بسلاح أبيض (سكين) أثناء دخوله من الباب الرئيسي للمدرسة قبل إقامة طابور الصباح، ما نتج عنه بطعنات وجروح بالظهر وأسفل الصدر من الناحية اليسرى وأسفل البطن، وذلك بسبب معاتبة المدير للمتهم لتكرار غيابه عن العمل.

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب، ولم يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية بالمدرسة
(وفاة طالبة إثر سقوطها من أعلى مدرسة بالعجوزة)
شهدت مدرسة سيد الشهداء بمنطقة العجوزة بالجيزة، وفاة طفلة تُدعى “م. ت”، نتيجة تدافع الطلاب في أحد الأدوار العليا وبالتحديد الدور الثالث بالمدرسة، مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور، وبالفحص، تبين أنه أثناء ملاحقة مدرس الفصل التلميذة هربت منه وسقطت من الطابق “الثالث”، لتصاب بعدة إصابات، وتم نقلها إلى المستشفى إلا إنها فارقت الحياة متأثرة بإصاباتها، كما تحفظت قوة من قسم شرطة العجوزة على المدرس لاستجوابه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقرر اللواء “أحمد راشد”، محافظ الجيزة، إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل لمدة “ثلاث” أشهر مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ شؤونها، كما أعربت المحافظة عن أسفها بشأن حدوث الواقعة، وتقدمت بخالص العزاء لأسرة الطالبة المتوفاة.
(وفاة معلم إثر إصابته بأزمة قلبية بإحدى مدارس المنيا)
شهدت قرية برمشا التابعة لمركز العدوة بالمنيا، وفاة معلم إثر إصابته بأزمة قلبية أثناء تواجده داخل الفصل بإحدى المدراس بالقرية.
تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بلاغًا من مأمور مركز شرطة العدوة بوفاة “أ.غ. م”، “51”سنة معلم لغة إنجليزية، داخل مدرسة برمشا للتعليم الأساسي إثر أزمة قلبية، وتم نقل المعلم إلى الوحدة الصحية بالقرية وتبين لطبيب الوحدة الصحية أنه فارق الحياة ولفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرا بهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة أزمة قلبية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.
(طالب يتعدى على زميله في فناء المدرسة)
تعدى طالب في المرحلة الابتدائية على زميله بالمدرسة، وأصابه بجرح سطحي بالرقبة من الخلف؛ إثر المزاح فيما بينهما بفناء المدرسة بمحافظة سوهاج.

حيث تلقى اللواء “محمد عبد المنعم شرباش”، مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بورود إشارة من مستشفى سوهاج التعليمي، مفادها وصول الطفل “ح.ح. م”، طالب في المرحلة الابتدائية، ويقيم دائرة المركز، مصاب بجرح سطحي بالرقبة من الخلف، وبالفحص وبمناقشة الطفل تبين حدوث مشاجرة بين هؤلاء الأطفال بسبب المزاح فيما بينهما.

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى جميع المديريات التعليمية بضرورة إخطار مكتب الوزير مباشرةً، وفوريا عند وقوع حوادث تسفر عن إصابات أو حالات وفاة في نطاق مديريات التربية والتعليم، وجاء هذا حرصا من جانب الوزارة على تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة للطلاب، وجميع العاملين بمنظومة التعليم قبل الجامعي، وفى ضوء ما تلاحظ في الآونة الأخيرة، من تكرار بعض الحوادث داخل المدارس.
ويتعين على كافة المديريات مما يلي:
إخطار مكتب الوزير مباشرة وفوريا عند وقوع حوادث تسفر عن إصابات أو حالات وفاة في نطاق مديريات التريية والتعليم.
اتخاذ الإجراءات المتبعة والمتعارف عليها من جانب الجهات المعنية بمديرية التربية والتعليم في مثل هذه الحالات.
سرعة إخطار الوزارة بنتائج التحقيقات، فور الانتهاء منها.
كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بما ورد في هذا الكتاب، مع اعتبار الموضوع مهما وعاجلا، وتحت مسؤلياتكم الشخصية، علما بأن أي تراخي في تنفيذ التعليمات الواردة في هذا الكتاب يعرض المتسبب للمساءلة القانونية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط متهمين في سرقة الدراجات النارية بالقاهرة

#الدولة_الآن كتبت: فاطمه مجدى كشفت أجهزة الأمن بمدريه امن القاهره، بالتنسيق مع وزاره الداخليه اليوم ...

youporn