porno.com
الرئيسية » أخبار » “السيسي” والرئيس الامريكى يطرحون أهم القضايا علي هامش القمة العالمية للمناخ

“السيسي” والرئيس الامريكى يطرحون أهم القضايا علي هامش القمة العالمية للمناخ

#الدولة_الآن

كتبت: نورهان أبوالمعالي

قام الرئيس “عبد الفتاح السيسي “اليوم بإستقبال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ،وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ (COP27).

أوضح الرئيس الامريكي قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكداً أن الولايات المتحدة تعتبر مصر صديقاً وحليفاً قوياً تعول عليه في المنطقة وانها تتطلع لتكثيف التنسيق المشترك بشأن جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضي” أن اللقاء تناول مستجدات القضية الفلسطينية، حيث ثمن الرئيس الأمريكي الجهود المصرية في هذا الايطار، بالإضافة الى مناقشة ملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث أكد”السيسي” على إرادة الدولة الثابتة حكومةً وشعباً على مواصلة جهودها الحثيثة لمواجة الارهاب .

وأضاف “راضي” أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، خاصةً الأزمة الروسية الأوكرانية وامتداد تداعياتها السلبية على مستوى العالم ، وذلك بجانب التباحث بشأن تطورات الأوضاع في كلٍ من ليبيا واليمن وسوريا ، وذلك بلإضافة الى مناقشة قضية سد النهضة حيث أكد الرئيس ان مصر تتمسك بالحفاظ على أمنها المائي للأجيال الحالية والقادمة ،وذلك من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد يضمن الأمن المائي لمصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال تواجده في چنيف .. وزير الخارجية يلتقي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

#الدولة_الآن كتب:محمد شاكر التقي السيد “سامح شكري” وزير الخارجية المصرية اليوم الاثنين “٢٦” فبراير ، ...

youporn