porno.com
الرئيسية » أخبار الرياضة » الكرة في السعودية .. لماذا ستنجح؟

الكرة في السعودية .. لماذا ستنجح؟

#الدولة_الآن

تقرير : إبراهيم شعبان

كرة القدم هي الرياضه الشعبية الأولى في المملكه العربية السعودية حيث لها منظمه رئيسيه تعرف بالاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تم تأسيسها سنه “1956”، وشاهدنا في الفتره الاخيره انتقال نجوم الكره العالميه والاوروبيه إلى الدوري السعودي ليصبح الدوري السعودي محل جذب للجماهير من كل انحاء العالم .

ولكن هل يكرر الدوري السعودي فشل ما حصل في الدوري الصيني وذلك عندما اجتذب كباري اوروبا والعالم، حيث هناك عدة اسباب توضح لماذا ستنجح الكره في السعوديه، الأمر بدا مع “كريستيانو رونالدو” عندما اتى الى نادي النصر السعودي وقد ازدادت نسبه الحضور بنسبة “150”% وايضا تعاقد شركه نايكي لتكون الراعي الرسمي لنادي النصر في الموسم الجديد.

ايضا من ضمن الاسباب هو قدوم لاعبين اخرين غير “كريستيانو رونالدو” الى الدوري السعودي وذلك بسبب الرواتب العاليه بدون ضرائب ،حيث لا تفرض ضرائب على مرتباتهم كما في الدوريات الاوروبيه الأخرى، ومن ضمن الاسباب هو التخطيط المالي الجيد الذي أبرزته السعوديه في الفترة الأخيرة والصرف المالي الغير محدود الظاهر في صندوق الاستثمار العام السعودي الذي ضم اليه اكبر الأنديه السعوديه لجعلهم محل جذب لكبار النجوم في اوروبا.

وما يحدث في السعوديه هو من تخطيط صندوق الاستثمارات العامه السعودي الذي يعمل على تنويع مصادر الدخل للسعوديه ،ونرى ذلك فيه كرة القدم وسباق “فورمولا 1” والاستحواذ على اكبر بطولتين “للجولف” والبث المباشر لمسابقة”WWE” للمصارعة الحرة للمحترفين.

وعلى جانب اخر نري أن أوروبا تهاجم الدوري السعودي والسعوديه وتدعي أن هذا التخطيط سيبوء بالفشل ،ولكن هذا قرار سابق لاوانه حيث نرى ان كأس الملك “سليمان” للأنديه كان الاكثر مشاهدة في الفتره الاخيره وسنري ما سيحدث في الفترة المقبلة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هاري كين “يفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الألماني

#الدولة_الآنكتبت تريزا حشمت فاز الإنجليزي هاري كين، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، بجائزة الحذاء الذهبي ...

youporn